الخبر من عمق المحيط

المهرة.. تدشين توزيع المنح التدريبية للمستفيدين من أنشطة المساعدات الغذائية مقابل التدريب FFT بالغيضة

المهرة.. تدشين توزيع المنح التدريبية للمستفيدين من أنشطة المساعدات الغذائية مقابل التدريب FFT بالغيضة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 26 أبريل, 2022 - 11:05 مساءً

دشن وكيل أول محافظة المهرة العميد مختار محمد الجعفري، الثلاثاء، المنح التدريبية للمستفيدين من أنشطة المساعدات الغذائية مقابل التدريب FFT بمديرية الغيضة، ينفذها ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي WFP.

 

وخلال التدشين، ثمّن وكيل أول محافظة المهرة جهود ائتلاف الخير للإغاثة وبرنامج الأغذية العالمي في تمكين الأسر الأشد احتياجاً، لمواجهة الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، بحسب مركز المهرة الإعلامي. 

 

وحث الجعفري، المستفيدين على الاستفادة من المنح في إنشاء مشاريعهم الخاصة، والدخول لسوق العمل.

 

من جهته، أكد مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة المهرة الأستاذ فائز علي بلحاف أهمية مشاريع تحسين سبل العيش في مساعدة الأسر الأشد احتياجاً، ونقل المجتمع من الاعتماد على الإغاثة إلى المشاركة في التنمية.

 

وتضمن المشروع، تنفيذ دورات مهنية في "الخياطة النسائية، الطباخة، صناعة البخور، والتبريد و التكييف" استفاد منها 50 مستفيداً ومستفيدة من أصل 649 مستفيد في محافظات حضرموت، المهرة، سقطرى، و شبوة. 

 

وفي ختام الحفل الذي حضره المدير العام لجهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة المهرة مطران عوض حيمد، ومدير مكتب ائتلاف الخير للإغاثة بمحافظة المهرة أيمن محمد مزيون، وزع ائتلاف الخير للإغاثة المنح التدريبية للمستفيدين، مكرماً شركاء النجاح من الجهات المختصة والسلطة المحلية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات