الخبر من عمق المحيط

الكويت.. اتفاقية تمويل لمشروع دعم الأمهات وحديثي الولادة في اليمن بقيمة 2 مليون دولار

الكويت.. اتفاقية تمويل لمشروع دعم الأمهات وحديثي الولادة في اليمن بقيمة 2 مليون دولار
سقطرى بوست -  الكويت الخميس, 21 أبريل, 2022 - 02:28 مساءً

وقّع الصندوق الكويتي للتنمية، اليوم الخميس، مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، اتفاقية تقديم منحة قدرها 2.0 مليون دولار أمريكي للمساهمة في تمويل مشروع دعم الأمهات وحديثي الولادة في اليمن.

 

وقال الصندوق في بيان على موقعه الإلكتروني أن المنحة الموقعة اليوم تأتي ضمن إطار تعهد دولة الكويت المعلن خلال مؤتمر دعم الوضع الإنساني في اليمن الذي عقد في مارس 2021 بتقديم منحة قدرها 20 مليون دولار أمريكي.

 

وحسب البيان تهدف المنحة إلى المساهمة في الحد من وفيات الأمهات والأطفال في الجمهورية اليمنية بسبب ارتفاع معدل انتشار سوء التغذية بين الأمهات وارتفاع معدل حمل المراهقات من خلال تحسين مرافق وخدمات الرعاية الصحية للأمهات والأطفال حديثي الولادة في خمسة محافظات تشمل الحديدة وصعدة وإب وعدن وصنعاء.

 

ويشمل المشروع الذي يستمر لمدة عام ابتداءً من أبريل الجاري  "تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية للأمهات والأطفال وتدريب القابلات في مجموعة من المستشفيات المستهدفة في المحافظات المذكورة ".

 

ووقع اتفاقية المنحة نيابة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة السيد / الطيب آدم -  ممثل المكتب الخليجي للمنظمة، بينما وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المدير العام السيد/ مروان عبدالله ثنيان الغانم، وفق البيان.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات