الخبر من عمق المحيط

الحوثي يهاجم أبوظبي والمنامة.. ويتهم الرياض بـ"العمالة"

الحوثي يهاجم أبوظبي والمنامة.. ويتهم الرياض بـ"العمالة"
سقطرى بوست -   الاربعاء, 20 أبريل, 2022 - 12:46 مساءً

هاجم زعيم جماعة الحوثي في اليمن، عبد الملك الحوثي، مساء الثلاثاء، الدول العربية المطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى، متهما الإمارات والبحرين والسعودية بـ"العمالة".

 

وقال الحوثي، على هامش محاضرة رمضانية، إن "أنظمة التطبيع متسلطة لا تريد سلاما ولا استقرارا للأمة، بل تمول الفتن، وتدعمها بالمال والإعلام والنفوذ السياسي".

 

وأضاف وفق ما نشره موقع قناة "المسيرة" التابعة للجماعة: "النظام الإماراتي ونظام آل خليفة البحريني والنظام السعودي طبعوا مع "إسرائيل" تحت عنوان "السلام واستقرار المنطقة"، مؤكدا أن "اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين يبين عدوانية العدو الإسرائيلي ضد الإسلام ومقدساته".

 

وأشار زعيم جماعة الحوثي إلى أن هذه الأنظمة ترى أن "لا مشكلة لديها في التنازل عن كل شيء إذا كان ذلك لإسرائيل ومن أجل الولايات المتحدة الأمريكية.. أمّا تجاه الآخرين فيظهرون متوحشين".

 

وتابع بالقول بأن أنظمة الإمارات والبحرين والسعودية أظهرت "عدوانية" تجاه كل من يعادي "إسرائيل" بما ذلك اليمن، مشيرا إلى أن "تلك الأنظمة تظهر عدوانية ضد المجاهدين في فلسطين، وتصفهم في إعلامها بالإرهاب".

 

وقال: "نظام أبوظبي والمنامة والرياض، جعلوا من السلام عنوانا للعمالة".

 

والثلاثاء، أدى أعضاء المجلس الرئاسي اليمني الجديد ورئيسه، اليمين الدستورية، أمام البرلمان في مدينة عدن، جنوبا، في حين وصف عبد ربه منصور هادي بـ"الرئيس السابق" لأول مرة.

 

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، أن اليمن يشهد مرحلة جديدة ذات طابع خاص وتحديات مختلفة ناتجة عن الحرب، مؤكدا ضرورة إنهاء "انقلاب الحوثي" واستعادة الدولة والسلام والاستقرار.

 

هذا وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، توترا شديدا مع الاحتلال الاسرائيلي، بعد تصاعد عدوانه على المسجد الاقصى واقتحامه بشكل متكرر، وإخلائه من المصلين ومنع إقامة وصولهم للصلاة والاعتكاف فيه.

 

واعتقل الاحتلال المئات من المصلين والمعتكفين منذ الجمعة الماضي، كما أصيب أيضا المئات جراء اعتداء قوات الاحتلال الوحشي على المصلين من النساء والشيوخ والشباب.

 

عربي 21


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات