الخبر من عمق المحيط

عدن.. قوات الانتقالي تنتشر في محيط القصر الرئاسي والمطار

عدن.. قوات الانتقالي تنتشر في محيط القصر الرئاسي والمطار

[ عدن.. قوات الانتقالي تنتشر في محيط القصر الرئاسي والمطار ]

سقطرى بوست -  عدن الاربعاء, 13 أبريل, 2022 - 01:44 مساءً

انتشرت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، اليوم الأربعاء، في مواقع متفرقة من مديريات عدن، جنوبي البلاد، من بينها المطار الدولي والقصر الرئاسي.

 

وقالت مصادر محلية، إن عدداً من العربات المدرعة والأطقم العسكرية تموضعت قرب المطار الدولي الواقع في مديرية خور مكسر شرق المدينة ومواقع أخرى، بينما انتشرت قوات من كتائب العاصفة بالقرب من منطقة القصر الرئاسي في منطقة "معاشيق" التابعة لمديرية كريتر، جنوبي المدينة.

 

في السياق انتشرت قوات من الحزام الأمني برفقة أطقم عسكرية، في تقاطعات الطرق الرئيسية وعلى طول الطرق بمديريات الشيخ عثمان ودار سعد والمنصورة، فيما تولى آخرون تنظيم حركة المرور بتلك المديريات.

 

ولم تتضح بعد الدوافع وراء عملية الانتشار التي شملت مختلف مديريات العاصمة المؤقتة عدن، غير أنها تأتي بالتزامن مع أحاديث عن استعدادات لعودة مجلس الرئاسة المشكل حديثاً في الرياض إلى عدن.

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن "مسؤول يمني رفيع" لم تسمه، أن تحضيرات جارية لعودة كافة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، والبرلمان، إلى الداخل اليمني؛ حيث سيقوم المجلس الجديد بأداء اليمين الدستورية أمام البرلمان، وممارسة أعماله من الداخل.

 

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن التحضيرات للعودة جارية على قدم وساق، وأضاف: «هناك تحضيرات لعودة الرئيس ومجلس القيادة الرئاسي والبرلمان والهيئة الاستشارية، وأداء القسم في الداخل».


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات