الخبر من عمق المحيط

الهلال الأحمر التركي يوزع 500 سلة غذائية في عدن

الهلال الأحمر التركي يوزع 500 سلة غذائية في عدن
سقطرى بوست -  الأناضول الإثنين, 11 أبريل, 2022 - 12:01 صباحاً

وزعت جمعية الهلال الأحمر التركي، الأحد، 500 سلة غذائية على الأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة، في محافظة عدن، جنوبي اليمن.

 

 

 

وجرت عملية التوزيع في مقر جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بمديرية المنصورة محافظة عدن، بالتنسيق مع الهلال الأحمر اليمني، وفق رئيس بعثة الهلال التركي إبراهيم عبيد.

 

 

 

وقال عبيد للأناضول "تم اليوم توزيع 500 سلة غذائية على الأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن حملة توزيع 5 آلاف سلة في 6 محافظات يمنية".

 

 

 

والثلاثاء الماضي، دشنت جمعية الهلال الأحمر التركي، حملة تستمر 10 أيام لتوزيع 5 آلاف سلة غذائية، في اليمن، بواقع، (2000 سلة غذائية في عدن، و1000 في حضرموت، و500 في لحج، و500 في أبين، و500 في الضالع، و500 في تعز)".

 

 

 

وذكر عبيد أن "توزيع السلال الغذائية يأتي في إطار حرص تركيا على تقديم المساعدات الإنسانية المختلفة للتخفيف من معاناة اليمنيين المتضررين من الحرب خاصة في شهر رمضان".

 

 

 

ودأبت الجمعية التركية منذ اندلاع المعارك في اليمن على تقديم المساعدات الإنسانية المختلفة على النازحين والمتضررين من الحرب، فضلا عن مساعدة الأسر الأشد فقرا في عدد من المحافظات.

 

 

 

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

 

 

 

وأدت الحرب إلى خسارة اقتصاد البلاد 126 مليار دولار، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، حيث يعتمد معظم السكان البالغ عددهم 30 مليونا على المساعدات، وفق الأمم المتحدة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات