الخبر من عمق المحيط

الهلال الأحمر التركي يوزع 500 سلة غذائية في أبين

الهلال الأحمر التركي يوزع 500 سلة غذائية في أبين
سقطرى بوست -  الأناضول السبت, 09 أبريل, 2022 - 11:54 مساءً

وزعت جمعية الهلال الأحمر التركي، السبت؛ مساعدات غذائية على الأسر الأشد فقرا والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة أبين جنوبي اليمن.

 

 

 

وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي إبراهيم عبيد للأناضول: "تم توزيع 500 سلة غذائية على الأسر الأشد فقرا والصم والبكم والإيتام في محافظة أبين؛ ضمن حملة توزيع 5 آلاف سلة في 6 محافظات يمنية".

 

 

 

وذكر أن "توزيع السلال الغذائية يأتي في إطار حرص تركيا على تقديم المساعدات الإنسانية المختلفة للتخفيف من معاناة اليمنيين المتضررين من الحرب خاصة في شهر رمضان".

 

 

 

والثلاثاء، دشنت جمعية الهلال الأحمر التركية، حملة توزيع 5 آلاف سلة غذائية، في اليمن، إضافة إلى توزيع 3500 وجبة إفطار خلال شهر رمضان، وتستمر لمدة 10 أيام.

 

 

 

ودأبت الجمعية التركية منذ اندلاع المعارك في اليمن على تقديم المساعدات الإنسانية المختلفة على النازحين والمتضررين من الحرب، فضلا عن مساعدة الأسر الأشد فقرا في عدد من المحافظات.

 

 

 

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

 

 

 

وأدت الحرب إلى خسارة اقتصاد البلاد 126 مليار دولار، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، حيث يعتمد معظم السكان البالغ عددهم 30 مليونا على المساعدات، وفق الأمم المتحدة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات