الخبر من عمق المحيط

سياسي يمني يكشف جانباً من كواليس اللحظات الأخيرة لتنحي الرئيس هادي

سياسي يمني يكشف جانباً من كواليس اللحظات الأخيرة لتنحي الرئيس هادي
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 09 أبريل, 2022 - 12:32 مساءً

كشف أمين عام حزب التجمع الوحدوي، عن خفايا اللحظات الأخيرة لتنحية الرئيس هادي.

 

وقال "عبدالله عوبل" وهو أحد المشاركين في مشاورات الرياض وعضو في المحور السياسي، إن ما جرى كان عبارة عن "عاصفة" وصفها بالمفاجأة والتي لم يتوقعها أحد من المشاركين في مشاورات الرياض، في إشارة منه إلى إزاحة هادي وتشكيل مجلس رئاسي لإدارة البلاد.

 

وأوضح أن الجلسة الأخيرة تعطلت بعد خلافات حول طرح موضوع إصلاح مؤسسة الرئاسة وذلك عن طريق إنشاء مجلس رئاسي يتولى قيادة المرحلة الانتقالية أو نائبين للرئيس واحد شمالي وآخر جنوبي.

 

وأشار بأنه بعد وجبة الإفطار بدأت ما أسماه بـ "الكولسة والترضيات".

 

وتابع قائلا : "في الثامنة والنصف تم التواصل من قبل أمانة مجلس التعاون مع فريق المحور السياسي (...)، تحرك الفريق الى فندق انتركونتننتال في البدء وقفت السيارات هناك حتى العاشرة ، ومن ثم الحركة والوقوف في الشارع ثم الى القصر الملكي الساعة الحادية عشر مساء".

 

 وختم حديثه بالقول "تم توزيع أعضاء اللجنة على غرف مكثوا هناك حتى الخامسة فجرا، وهناك حضر أحد موظفي المجلس ليقرأ عليهم قرار الرئيس حول نقل صلاحياته وطلب منهم التوقيع مباشرة".

 

والخميس، أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي، إعلانا رئاسيا من الرياض، ينص على تأسيس مجلس قيادة رئاسي من 8 أعضاء برئاسة رشاد العليمي، نقل إليه كامل صلاحياته، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في البلاد.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات