الخبر من عمق المحيط

الإصلاح يرحب بتشكيل مجلس رئاسي ويدعوه للعودة إلى عدن والحفاظ على سيادة الوطن

الإصلاح يرحب بتشكيل مجلس رئاسي ويدعوه للعودة إلى عدن والحفاظ على سيادة الوطن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 07 أبريل, 2022 - 05:00 مساءً

رحب حزب الإصلاح اليمني، الخميس، بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي التوافقي، داعياً المجلس إلى العودة إلى عدن والحفاظ على السيادة الوطنية.

 

وقال الإصلاح في بيان له "يرى التجمع اليمني للإصلاح أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي يحتم على جميع  القوى والمكونات الاصطفاف والتعاون وتوحيد الجهود لبدء صفحة جديدة تتلافى أي أخطاء وتقصير في المرحلة الماضية".

 

ودعا الإصلاح المجلس، "إلى العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة الانقلاب واستعادة الدولة ودعم الجيش الوطني وتوحيد الأجهزة والقوى الأمنية والعودة الفورية إلى العاصمة المؤقتة عدن لمباشرة أعمالهم وتمكين مؤسسات الدولة من مباشرة صلاحياتها ومهامها الدستورية والقانونية في الحفاظ على الجمهورية وسلامة ووحدة أراضيها ".

 

وثمّن التجمع اليمني للإصلاح الجهود التي بذلها الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي والفريق علي محسن الأحمر في تحمل المسؤولية في ظروف صعبه وشاقة ودورهما الوطني في نقل الصلاحيات لمجلس قيادة توافقي.

 

وفجر اليوم الخميس 7 إبريل/ نيسان 2022، أصدر الرئيس هادي قراراً بتشكيل مجلس رئاسي من 8 أعضاء، بقيادة رشاد العليمي، لاستكمال تنفيذ المرحلة الانتقالية، وعضوية كلًا من (سلطان علي العرادة، طارق محمد صالح، عبد الرحمن أبو زرعة، عثمان حسين مجلي، عيدروس قاسم الزبيدي، فرج سالمين البحسني، عبد الله العليمي باوزير).

 

وبموجب الإعلان "سيتم نقل السلطة من الرئيس عبدربه منصور هادي إلى مجلس الرئاسة، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، كما تم تفويض مجلس القيادة الرئاسي بموجب هذا الإعلان بكافة صلاحيات الرئيس".

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات