الخبر من عمق المحيط

مقاومة مأرب: نرفض أي مخرجات لمشاورات الرياض تعارض إرادة اليمنيين والمرجعيات الثلاث

مقاومة مأرب: نرفض أي مخرجات لمشاورات الرياض تعارض إرادة اليمنيين والمرجعيات الثلاث
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 07 أبريل, 2022 - 01:15 مساءً

أكدت المقاومة الشعبية في محافظة مأرب، رفضها الكامل لأي مخرجات لمشاورات الرياض لاتلبي تطلعات الشعب اليمني، ولاتتقيد بالمرجعيات الثلاث.

 

جاء ذلك في رسالة بعثتها المقاومة إلى قيادات الدولة والمشاركين في مشاورات الرياض التي من المتوقع أن تُنهي أعمالها اليوم.

 

وشددت المقاومة على التقيّد بالمرجعيات الثلاث المتوافق عليها وطنيا واقليميا ودوليا بما في ذلك القرارات الاممية ذات الصلة باليمن لاستعادة الدولة ومؤسساتها وتحقيق الامن والاستقرار في كل ربوع البلاد وبسط نفوذ الدولة على كل شبر في اليمن.

 

وأكدت أن أي مخرجات للمشاورات مخالفة لإرادة اليمنيين وخارج تلك المرجعيات فإنها ترفضها "رفضا قطعيا ولن نقبل بها بأي حال من الأحوال".

 

وأكدت على أهمية فتح جميع المنافذ لتصدير المشتقات النفطية للحصول على الموارد الداعمة للاقتصاد الوطني وصرف مرتبات موظفي الدولة والقيام برفع المعاناة عن كواهلنا بإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة ومحاكمة قادة الانقلاب على جرائمهم التي ارتكبوها من قتل للأطفال والنساء والمدنيين وزراعة الألغام والتهجير القسري واستهداف مخيمات النزوح التي تكتظ بها محافظة مأرب.

 

ومن المتوقع أن تنتهي اليوم أعمال مشاورات الرياض التي انطلقت يوم الأربعاء الماضي بمشاركة نحو 1000 شخصية يمنية، برعاية مجلس التعاون الخليجي، وسط ترقب يمني لنتائجها.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات