الخبر من عمق المحيط

السعودية تعلن دعم الاقتصاد اليمني بثلاثة مليار دولار

السعودية تعلن دعم الاقتصاد اليمني بثلاثة مليار دولار
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 07 أبريل, 2022 - 12:20 مساءً

أعلنت السعودية تقديم دعم عاجل للاقتصاد اليمني، بثلاثة مليار دولار.

 

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) بعد إعلان تشكيل مجلس رئاسي في اليمن.

 

وأعلنت السعودية "دعما عاجلا للاقتصاد اليمني بمبلغ 3 مليارات دولار، منها 2 مليار دولار مناصفة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، دعما للبنك المركزي اليمني".

 

كما أعلنت الوكالة، عن "مليار دولار من المملكة، منها 600 مليون دولار لصندوق دعم شراء المشتقات النفطية، و400 مليون دولار لمشاريع ومبادرات تنموية".

 

وأفادت بتقديم السعودية أيضا "مبلغ 300 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة عام 2022، لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني وتحسين أوضاعه المعيشية والخدمية".

 

ودعت المملكة، إلى "عقد مؤتمر دولي لحشد الموارد المالية اللازمة لدعم الاقتصاد اليمني والبنك المركزي اليمني وتوفير المشتقات النفطية".

 

وفجر اليوم الخميس 7 إبريل/ نيسان 2022، أعلن عن تشكيل مجلس رئاسي من 8 أعضاء، بقيادة رشاد العليمي، لاستكمال تنفيذ المرحلة الانتقالية، وعضوية كلًا من (سلطان علي العرادة، طارق محمد صالح، عبد الرحمن أبو زرعة، عثمان حسين مجلي، عيدروس قاسم الزبيدي، فرج سالمين البحسني، عبد الله العليمي باوزير).

 

وبموجب الإعلان "سيتم نقل السلطة من الرئيس عبدربه منصور هادي إلى مجلس الرئاسة، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، كما تم تفويض مجلس القيادة الرئاسي بموجب هذا الإعلان بكافة صلاحيات الرئيس".

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات