الخبر من عمق المحيط

"خيار السلام هو الحل".. (جباري) يدعو لمشاورات جادة في مسقط أو الكويت

"خيار السلام هو الحل".. (جباري) يدعو لمشاورات جادة في مسقط أو الكويت
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 03 أبريل, 2022 - 10:58 مساءً

دعا نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري إلى ضرورة الالتزام بالهدنة التي جرى الاتفاق عليها برعاية الأمم المتحدة، والتي بدأ سريانها مساء أمس السبت. 

 

وقال جباري في منشور بصفحته على فيسبوك، إن "خيار السلام في البلاد هو الخيار الأفضل والأقل كلفة لحل مشاكلنا كيمنيين". مضيفًا أن "الخيار الآخر (الحرب) خيار كارثي، الإستمرار فيه يعني مزيداً  من الخراب والدمار وسفك الدماء وفي نهاية المطاف لا أحد يستطيع إلغاء الآخر حتى لو استمر الصراع ألف عام.

 

وتابع :من أجل السير في طريق  السلام يجب الالتزام الكامل بما تم الاتفاق عليه برعاية الأمم المتحدة وهي الهدنة، إطلاق المعتقلين والأسرى وفتح مطار صنعاء وإدخال السفن إلى ميناء الحديدة وفتح الطرقات إلى تعز والبيضاء والبضائع،  كل هذه خطوات مهمة ومؤشرا على الالتزام والرغبة بالسلام، يتبعها إغاثة الشعب اليمني من الوضع المزري  الذي وصل إليه  وصرف مرتبات الموظفين الذين حرموا من مستحقاتهم لسنوات عديدة .

 

 

وحث جباري على سرعة  الدعوة من الأمم المتحدة عبر مبعوثها للقوى السياسية اليمنية وجماعة الحوثي  لعقد جولة حاسمة من المفاوضات في إحدى الدول المجاورة سلطنة عمان مثلا أو دولة الكويت لمدة محددة لا تتجاوز عشرة أيام يتم خلالها الوصول إلى اتفاق يوقف الحرب وينهي الصراع  ويؤسس لسلام عادل ودائم لكل اليمنيين بدون استثناء.

 

 

وأكد أن أي طرف يعرقل ولا يشارك بإيجابية في الوصول الى هذا السلام المنشود ويرغب بإستمرار الحرب وسفك المزيد من  دماء اليمنيين  قطعاً لا يعمل لمصلحة اليمن، بل يخدم أطرافا أخرى تريد تحقيق أهدافها ومشاريعها المشبوهة على حساب اليمن  ومستقبل أبنائه، وليس له علاقة بمصلحة اليمن واليمنيين لا من قريب أو بعيد.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات