الخبر من عمق المحيط

قيادي جنوبي يطالب بمبادرة أممية لفتح المطارات والموانئ الخاضعة لسيطرة القوات الإماراتية

قيادي جنوبي يطالب بمبادرة أممية لفتح المطارات والموانئ الخاضعة لسيطرة القوات الإماراتية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 03 أبريل, 2022 - 02:27 مساءً

طالب قيادي بالحراك  الثوري الجنوبي، الأحد، بمبادرة أممية لفتح الموانئ والمطارات والطرقات في المحافظات الجنوبية، الخاضعة لسيطرة مليشيا موالية للإمارات.

 

ودعا "فادي باعوم" رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي، المبعوث الأممي "هانس غروندبرغ" إلى تبني مبادرة في المحافظات الجنوبية، أسوة بالمبادرة الأممية والهدنة التي أعلن عنها الجمعة الماضية، بين القوات الحكومية والحوثيين.

 

وقال في تغردة على موقع تويتر، "تأييدا لمبادرة المبعوث الاممي لليمن بهدنة شهرين وفتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة، نطالب الأمم المتحدة التقدم بمبادرة إنسانية بين الجنوبيين ودولة الامارات العربية لفك الحصار عن المناطق التي يقال انها محررة وفتح مطار الريان وموانئ وبحار وطرقات حضرموت ومنشأة بلحاف وميناء عدن".

تويتر فادي باعوم على تويتر: "تأييدا لمبادرة المبعوث الاممي لليمن بهدنة شهرين وفتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة نطالب الأمم المتحدة التقدم بمبادرة أنسانية بين الجنوبيين ودولة الامارات العربية لفك الحصار عن المناطق التى يقال انها محررة وفتح مطار الريان وموانئ وبحار وطرقات حضرموت ومنشأة بلحاف وميناء عدن ." (twitter.com)

ومنذ سنوات أغلقت الإمارات مطار الريان ومنشأة بلحاف وموانئ أخرى، وأخضتها لسيطرتها وسيطرة تشكيلات انفصالية أنشأتها لتقويض السلطات الحكومية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات