الخبر من عمق المحيط

الرئيس الأمريكي يرحب بإعلان الهدنة في اليمن ويؤكد على ضرورة إنهاء الحرب

الرئيس الأمريكي يرحب بإعلان الهدنة في اليمن ويؤكد على ضرورة إنهاء الحرب
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 02 أبريل, 2022 - 12:55 مساءً

رحب الرئيس الأمريكي جون بايدن، الجمعة، "بالإعلان عن هدنة لمدة شهرين في الصراع اليمني"، مؤكدًا على ضرورة إنهاء هذه الحرب التي وصفها بـ"الرهيبة".

 

وأكد بايدن في بيان نشره البيت الأبيض، "أن هذه المبادرة مهلة طال انتظارها للشعب اليمني"، واصفاً اياها بـ"الخطوات المهة".

 

وشدد على ضرورة "الالتزام بوقف إطلاق النار"، داعيا إلى سرعة "إنهاء هذه الحرب بعد سبع سنوات من الصراع".

 

ودعا بايدن، "المفاوضين للقيام بالعمل الجاد والضروري للتوصل إلى تسويات سياسية، يمكن أن تحقق مستقبل سلام دائم لجميع الشعب اليمني".

 

وجدد بايدن التأكيد على أن الولايات المتحدة الأمريكية  "ستعمل على ردع التهديدات لأصدقائنا وشركائنا بينما نواصل السعي من أجل وقف التصعيد وإحلال السلام في جميع أنحاء المنطقة"، في اشارة إلى التهديدات الحوثية للسعودية.

 

وأعرب عن أمنياته "للشعب اليمني بأن ينعم بالسلام"، مؤكدا في الوقت نفسه "التزام واشنطن المستمر بالمساعدة في إنهاء هذه الحرب الرهيبة". حسب وصفه.

 

وكان المبعوث الأممي قد أعلن في وقت سابق، التوصل إلى هدنة بين الأطراف اليمنية لمدة شهرين تبدأ من مساء السبت، وسط ترحيب من التحالف والحكومة اليمنية.

 

وتشمل الهدنة، التي تأتي بالتزامن مع حلول شهر رمضان، وبدء المشاورات اليمنية - اليمنية في العاصمة السعودية الرياض، وقف لكل العمليات العسكرية داخل اليمن وخارجه، و السماح لسفن الوقود بالرسو في ميناء الحديدة، وفتح جزئي لمطار صنعاء وفتح المعابر أمام حركة المواطنين في تعز وبقية المحافظات.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات