الخبر من عمق المحيط

حضرموت.. اتحاد طلاب جامعة سيئون يعلن الإضراب الكلي احتجاجًا على أزمة المشتقات

حضرموت.. اتحاد طلاب جامعة سيئون يعلن الإضراب الكلي احتجاجًا على أزمة المشتقات
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 22 مارس, 2022 - 09:49 مساءً

أعلن الاتحاد العام لطلبة جامعة سيئون، بمحافظة حضرموت، اليوم الثلاثاء، إضرابدا كليًا بكليات الجامعة، احتجاجًا على عدم وصول الكمية المخصصة من الديزل المدعوم للطلاب، وذلك بعد احتجاز ناقلات النفط من قبل لجنة حرو التابعة للانتقالي.

 

وقال الاتحاد في بيان صادر عنه، بأنه تعذر إيجاد أي حلول تخفف من معاناة الطلاب جراء أزمة وغلاء المشتقات النفطية، من قبل الجهات المعنية.

 

وأضاف البيان بأن الإتحاد قرر بدء الإضراب الكلي عن الدراسة في جميع كليات الجامعة من يوم غدٍ الأربعاء، وحتى إشعار آخر.

وأمس الاثنين، ندد الاتحاد العام لطلاب جامعة سيئون بتوقف المخصص المدعوم من المشتقات النفطية، وذلك عقب تصعيد أدوات مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا.

 

ونفد الاتحاد وقفة احتجاجية، بالتنسيق مع المجالس الطلابية بكليات الجامعة، وذلك ضمن البرنامج التصعيدي الذي أعلن عنه الإتحاد العام بسبب صعوبة الوضع الذي يمر به الطلاب ومعاناتهم من ارتفاع أسعار المشتقات النفطية.

 

 

واستنكر الاتحاد عرقلة وصول المخصص المدعوم إلى الطلاب مما أدى إلى تفاقم المعاناة وتعذر بذلك وصول الطلاب إلى لمواصلة واستكمال ما تبقى من العام الجامعي .

 

وأشار البيان إلى أن حرمان وادي حضرموت من حصته من الديزل المدعوم بعد التقطع لناقلات النفط فاقم من حدة المعاناة للطلاب بشكل كبير.

 

وتستمر ما تسمى بلجنة (حرو) التابعة لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، في حرمان مديريات وادي حضرموت من 175 ألف لتر ديزل يوميا، للأسبوع الثاني على التوالي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات