الخبر من عمق المحيط

عقب الهجمات الحوثية.. السعودية تعلن عدم مسؤوليتها عن أي نقص في أسواق النفط

عقب الهجمات الحوثية.. السعودية تعلن عدم مسؤوليتها عن أي نقص في أسواق النفط
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 21 مارس, 2022 - 06:34 مساءً

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن عدم مسؤوليتها من أي نقص في إمدادات النفط للاسواق العالمية، في ظل استمرار الهجمات الحوثية على منشآتها النفطية. 

 

 

ونقلت وكالة واس السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية إن بلاده لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من الحوثيين المدعومين من إيران. 

 

 

وأضاف أن بلاده تؤكد على أهمية أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في استمرائها بتزويد المليشيات الحوثية بتقنيات الصواريخ البالستية والطائرات المتطورة دون طيار، التي تستهدف بها مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة. 

 

 

وأكد أن استمرار المليشيا الحوثية في استهداف مواقع انتاج النفط يترتب عليه آثارٍ وخيمة على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير، وأن ذلك سوف يُفضي إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، الأمر الذي يهدد بلا شك أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية. 

 

 

وأشار المصدر إلى أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته في المحافظة على إمدادات الطاقة ووقوفه بحزم ضد الجماعة الحوثية المدعومة من إيران وردعها. 

 

 

وأكد أن هجمات الحوثيين "التخريبية"  تشكل تهديداً مباشراً لأمن الإمدادات البترولية في هذه الظروف بالغة الحساسية التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية. 

 

 

وأمس نفذت جماعة الحوثي هجومين منفصلين على منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو في جدة، غربي المملكة. 

 

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات