الخبر من عمق المحيط

قيادي في اعتصام المهرة: محادثات الرياض "مناورة سياسية فاشلة" من السعودية والإمارات

قيادي في اعتصام المهرة: محادثات الرياض "مناورة سياسية فاشلة" من السعودية والإمارات
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 19 مارس, 2022 - 11:58 مساءً

اعتبر قيادي في لجنة اعتصام المهرة، أن الدعوة لمحادثات يمنيث في الرياض ليست سوى مناورة سياسية من جانب التحالف السعودي الإماراتي.

 

وقال رئيس اعتصام مديرية شحن، الشيخ حمود زعبنوت، إن "من يحتل الجزر والموانئ والمطارات والمنافذ وقطاعات النفط والغاز هو الاحتلال السعودي". متسائلًا: "فكيف يدعون غيرهم للحوار وهم المشكلة وسبب معاناة كل اليمنيين".

 

‏وأضاف زعبنوت في تغريدات على حسابه بتويتر، أن "دعوة مجلس التعاون الخليجي لمؤتمر حوار بين الأطراف اليمنية ليس الا هروب من قبل السعودية عن تحميلها مسؤولية الاحتلال والحصار الذي فعلته ضد بلادنا والحوار بين الاطراف اليمنية لن يكون الا داخل اليمن".

 

‏وأشار إلى أن دعوة مؤتمر حوار الرياض ليس الا مناورة سياسية فاشلة من الاحتلال السعودي الاماراتي الذي يحتل الموانئ والجزر والمنافذ والمطارات في اليمن ويحاصر أبناء الشعب اليمني جميعا.

 

والخميس، أكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف أن المشاورات ستعقد في 29 مارس الجاري حتى السابع من أبريل الشهر القادم، لمناقشة ست محاور بينها عسكرية وسياسية، فيما ستبحث إعادة اللحمة الاجتماعية لليمنيين وتأسيس آليات للعمل الإنساني والمستقبل السياسي وصولا إلى وقف إطلاق النار برعاية أممية ودعم خليجي.

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت رفضها المشاركة في مشاورات الرياض، مرحبة في الوقت ذاته بأي حوار بدولة محايدة ليست منخرطة بالتحالف، بما في ذلك دول الخليج.

 

كما أعلنت الرئاسة اليمنية ترحيبها بدعوة مجلس التعاون الخليجي؛ معلنة مساندتها لكافة الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق السلام استنادًا للثوابت الوطنية ووفقًا للمرجعيات الثلاث، المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات