الخبر من عمق المحيط

"الانتقالي" يعلن دعمه مشاورات يمنية بالرياض

"الانتقالي" يعلن دعمه مشاورات يمنية بالرياض
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 19 مارس, 2022 - 07:14 مساءً

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، السبت، في بيان له، ترحيبه بدعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات للأطراف اليمنية في العاصمة السعودية الرياض.

 

وأكد المجلس الانفصالي، خلال اجتماع استثنائي برئاسة قائده عيدروس الزبيدي، "انفتاحه على مشاورات شاملة تضمن حضور جميع الأطراف المعنية، لمعالجة القضايا المحورية وفي طليعتها قضية شعب الجنوب دون أي شروط مسبقة"، بحسب البيان.

 

وأعرب المجلس عن ترحيبه بدعوة مجلس التعاون الخليجي "لعقد مشاورات سياسية في الرياض"، مثمنا جهود ومساعي المجلس، "تجاه دعم السلم وتحقيق الأمن والاستقرار في الجنوب واليمن"، وفق بيان نشره الموقع الإلكتروني للمجلس.

 

وشدد بيان المجلس "على ضرورة إصلاح منظومة قيادة الدولة، وأهمية تكاتف الجهود وإيجاد حلول جذرية عاجلة لمعالجة تدهور الوضع الاقتصادي، وانهيار العملة المحلية".

 

والخميس، أعلن مجلس التعاون الخليجي، استضافة مشاورات للأطراف اليمنية في 29 آذار/ مارس الجاري، في الرياض، بهدف تحقيق وقف إطلاق النار.

 

ورحبت الرئاسة اليمنية، الجمعة، بالمشاورات، داعية "المكونات اليمنية كافة للمشاركة بفاعلية وإيجابية في المشاورات القادمة، وتضافر الجهود كافة لإخراج اليمن من أزمته وإنهاء معاناة أبنائه والشروع في بناء مستقبل أجياله".

 

بينما أعلنت جماعة الحوثي، في بيان الخميس، ترحيبها بأي حوار مع دول التحالف، شريطة أن يكون في دولة محايدة غير مشتركة بـ"العدوان" على اليمن، ما يعني احتمال غيابها عن مشاورات الرياض المرتقبة.

 

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات