الخبر من عمق المحيط

مجلس الحراك الثوري يدعو إلى تشغيل منشأة بلحاف والموانئ للتغلب على المشاكل الاقتصادية في البلد

مجلس الحراك الثوري يدعو إلى تشغيل منشأة بلحاف والموانئ للتغلب على المشاكل الاقتصادية في البلد
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 15 مارس, 2022 - 10:57 صباحاً

دعا المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، الاثنين، إلى تشغيل المنشآت الإيرادية وفي مقدمتها منشأة بلحاف ومينائي عدن والمكلا ومطار الريان الدولي، مستنكراً صمت الحكومة إزاء تدهور الوضع الاقتصادي وارتفاع الأسعار.

 

جاء ذلك في بيان له عقب اجتماع دورته الأولى للعام 2022م المنعقد خلال يومي الأحد والأثنين الموافق 13 - 14 مارس في محافظة المهرة برئاسة الأستاذ فادي باعوم رئيس المكتب السياسي.

 

 واستنكر المجلس التدهور التام في جميع الخدمات الاساسية والغلاء المعيشي وتدهور العملة والارتفاع الجنوني في الاسعار التي اثقلت كاهل المواطن في ظل صمت مطبق من قبل الحكومة.

 

وقال إن "التعمد بتعطيل المنشآت الايرادية وفي مقدمتها منشأة بلحاف وتعطيل المطارات والموانئ كمينائي عدن والمكلا ومطار الريان الدولي (...) سبب أساسي لتجويع المواطن وتركيعه واذلاله ثم التمنن عليه بالفتات مع ان تشغيل كل ما ذكر أعلاه كفيل بانتشال المواطن من براثن الفقر والتجويع المتعمد".

 

ورحب البيان بدعوة الزعيم حسن احمد باعوم لتوحيد القوى والمكونات السياسية الجنوبية ويدعو الجميع للتعاطي الايجابي مع هذه الدعوة لا سيما في مثل هذه المرحلة المفصلية التي تمر بها قضية الجنوب.

 

وثمن المجلس الدعوة الرسمية للمبعوث الدولي للمشاركة في المشاورات السياسية القادمة في العاصمة الاردنية عمّان، مؤكداً أنه سيرسل وفدا رفيع المستوى.

 

واتخذ المكتب جملة من القرارات الجزائية بحق بعض قياداته وقام بترقية آخرين للمكتب السياسي واللجنة المركزية.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات