الخبر من عمق المحيط

المبعوث الأممي يختتم مشاورات ثنائية مع أربعة أحزاب يمنية في عمّان

المبعوث الأممي يختتم مشاورات ثنائية مع أربعة أحزاب يمنية في عمّان
سقطرى بوست -  متابعات الجمعة, 11 مارس, 2022 - 09:57 مساءً

اختتم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ الخميس، مشاورات ثنائية مع قادة ووفود من أحزاب المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.

 

وقال بيان صادر عن مكتب غروندبرغ، نشر على الموقع الإلكتروني اليوم الجمعة، إن المشاورات ناقشت أفكار حول إطار العمل، بما في ذلك عملية متعددة المسارات تهدف إلى رسم مسار نحو تسوية سياسية مستدامة للنزاع.

 

وأوضح غروندبرغ أن الهدف من المشاورات هو جمع الأفكار والآراء والاقتراحات، بطريقة صادقة وصريحة، حول الأولويات العاجلة وطويلة الأمد للمسارات السياسية والأمنية والاقتصادية. 

 

وشدد أيضاً على أهمية الانخراط بمشاورات مع مجموعات يمنية متعددة حتى يكون الإطار مُسترشِداً بأصوات مختلفة.

 

وتضمنت النقاط الرئيسية التي أثيرت خلال الأسبوع الأول من النقاشات، الحاجة إلى معالجة المعاناة والتحديات المشتركة التي تواجه جميع اليمنيين، بما في ذلك الوضع الإنساني والظروف المعيشية الصعبة للمدنيين في جميع أنحاء البلاد والحاجة إلى التعامل مع الاقتصاد المتصدع.

 

وأوضح البيان أن المبعوث الأممي سيواصل مشاوراته الثنائية المخطط لها مع الأحزاب والمعنيين الآخرين في الأسابيع المقبلة، وسيلتقي الأسبوع المقبل في عمّان، ممثلين عن الانتقالي الجنوبي ومؤتمر حضرموت الجامع وحزب المؤتمر الشعبي العام، وخبراء أمنيين واقتصاديين وممثلين عن المجتمع المدني.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات