الخبر من عمق المحيط

 إنقاذ شابتين أمريكيتين من أيدي الحوثيين في عملية أمريكية سعودية

 إنقاذ شابتين أمريكيتين من أيدي الحوثيين في عملية أمريكية سعودية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 11 مارس, 2022 - 01:40 مساءً

قال مصدر مطلع إن السعودية والولايات المتحدة شنتا عملية مشتركة في يناير/ كانون الثاني لإنقاذ شابتين أمريكيتين كانت قد أسرتهما جماعة الحوثي المدعومة من إيران في العاصمة صنعاء يوم الخميس.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، القول إن "النساء المولودات في اليمن، اللواتي تتراوح أعمارهن بين( 19 و 20 عاما)، تم نقلهن جواً من العاصمة صنعاء إلى مدينة عدن ثم إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث خضعن لفحوصات طبية وغيرها من الرعاية".

 

وأضاف:  إن "الزوجين عادا إلى الولايات المتحدة، ورفض الكشف عن هويتهما أو معلومات أخرى عن المرأتين، مشيرًا إلى أسباب تتعلق بالخصوصية".

 

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع السعودية، تحرير فتاتين أمريكيتين في عملية أمنية خاصة، بعد احتجازهما في العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة "الحوثيين".

 

وقال المتحدث باسم الوزارة تركي المالكي، إنه "تم احتجاز فتاتين أمريكيتين وجوازي سفرهما وتعريضهما لسوء المعاملة في صنعاء أثناء زيارة عائلية"، حسب وكالة الأنباء السعودية.

 

وأضاف: "بطلب من الولايات المتحدة ومن خلال عملية أمنية خاصة تم تحرير الفتاتين ونقلهما من صنعاء إلى عدن (جنوب) ثم إلى العاصمة الرياض بواسطة القوات الجوية الملكية السعودية".

 

ولم يصدر عن جماعة الحوثي أي تعليق على الحادثة حتى اللحظة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات