الخبر من عمق المحيط

أنجلينا جولي: مستوى المعاناة الإنسانية في اليمن لا يمكن تصورها

أنجلينا جولي: مستوى المعاناة الإنسانية في اليمن لا يمكن تصورها
سقطرى بوست -   الاربعاء, 09 مارس, 2022 - 09:36 صباحاً

قالت المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين انجلينا جولي، الثلاثاء، إن المعاناة الإنسانية في اليمن لايمكن تصورها، داعية إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها دون عوائق.

 

وقالت جولي في ختام زيارة إلى اليمن استمرت 3 أيام إنه "في كل يوم يستمر فيه الصراع الوحشي في اليمن، تُزهق أرواح المزيد والمزيد من الأبرياء وسيستمر المزيد من الناس في المعاناة".

 

ودعت مبعوثة مفوضية اللاجئين، جميع أطراف النزاع إلى احترام القانون الإنساني الدولي والتمسك به، كما دعت جميع الأطراف إلى تجنب استهداف المدنيين، وضمان وصول إنساني بدون إعاقة إلى جميع الأشخاص المحتاجين، وممر آمن للمدنيين للفرار من مناطق النزاع، وتسوية سلمية متفاوض عليها، حسب موقع الأمم المتحدة.

 

وقالت: "نحن نعيش في عالم تهيمن فيه المعاناة والرعب على عناوين الأخبار، ولكن يمكن أن تؤدي هذه العناوين الرئيسية إلى إظهار تعاطف وتضامن دوليين بشكل ساحق، أتمنى أن يمتد هذا التعاطف والتضامن إلى الشعب اليمني الذي يحتاج بشكل عاجل إلى حل سريع وسلمي لهذا النزاع ـ ولغيرهم من النازحين مهما كانوا وأينما كانوا في العالم".

 

وحثت جولي المجتمع الدولي على زيادة دعمه للاستجابة الإنسانية التي تعاني من نقص حاد في التمويل، قبيل مؤتمر التعهدات رفيع المستوى الذي يُعقد من أجل حشد الدعم لليمن في 16 آذار/مارس، ومضاعفة الجهود للسعي من أجل إنهاء العنف.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات