الخبر من عمق المحيط

الأمم المتحدة تشطب محافظ البيضاء الأسبق "نايف القيسي" من قائمة المتهمين بدعم داعش والقاعدة

الأمم المتحدة تشطب محافظ البيضاء الأسبق "نايف القيسي" من قائمة المتهمين بدعم داعش والقاعدة
سقطرى بوست -   السبت, 05 مارس, 2022 - 11:25 صباحاً

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الخميس، شطب اسم محافظ البيضاء الأسبق "نايف القيسي" من قائمة الجزاءات المفروضة على تنظيمي القاعدة وداعش وداعميهما، بعد خمس سنوات على إدراجه فيها.

 

وقال موقع الأمم المتحدة، إن "لجنة الجزاءات في مجلس الأمن الخاصة بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وتنظيم القاعدة وما يرتبط بهما من أفراد وجماعات ومؤسسات وكيانات قامت بإزالة نايف سالم صالح القيسي، من القائمة".

 

وأضاف، أن ذلك جاء بعد انتهاء اللجنة من النظر في طلبات الرفع عن هذه الأسماء المقدمة من خلال مكتب أمين المظالم المنشأ بموجب قرار مجلس الأمن 1904 (2009) والتقارير الشاملة لأمين المظالم على طلبات الشطب هذه.

 

وتابع: "لذلك فإن تجميد الأصول وحظر السفر وحظر توريد الأسلحة المنصوص عليه في الفقرة 1 من قرار مجلس الأمن 2610 (2021) ، والمعتمد بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة ، لم يعد ينطبق على الأسماء الواردة".

 

وكانت الأمم المتحدة أدرجت القيسي في قائمة الجزاءات في 22 فبراير 2017 بينما كان يتولى محافظة البيضاء ـ 28 ديسمبر 2015 وحتى يوليو 2017)، عقب اتهامات أمريكية له بالارتباط بتنظيمي القاعدة وداعش، وتقديم الأموال والأسلحة لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات