الخبر من عمق المحيط

عقب رفض شعبي ورسمي.. "المجلس الجامع" بالمهرة يعلن تأجيل التجنيد خارج إطار الدولة

عقب رفض شعبي ورسمي.. "المجلس الجامع" بالمهرة يعلن تأجيل التجنيد خارج إطار الدولة
سقطرى بوست -  خاص الإثنين, 28 فبراير, 2022 - 11:27 مساءً

أعلن ما يُسمي بـ"المجلس الجامع لأبناء محافظة المهرة"، المدعوم سعوديًا، عن تأجيل موعد التجنيد خارج إطار الدولة، حتى إشعار آخر.

 

 

وقال المجلس في بيان مقتضب، إنه أجّل موعد التسجيل العسكري لما أسماه "قوة درع المهرة"، بعد أن كان موعده المرسوم سابقًا صباح الإثنين.

 

 

ولفت المجلس إلى أن هذا التأجيل جاء تقديرًا وتعاونًا مع السلطة المحلية في المحافظة ولجنتها الأمنية، التي طالبت بتأجيل موعد التسجيل، وفق بيان المجلس المنشور على صفحته بالفيسبوك.

 

ومساء الخميس الفائت، أعلن ما سمّي بـ "المجلس الجامع لأبناء المهرة"، عن فتح باب التسجيل للانضمام لما أسماه "قوة درع المهرة"، التي يسعى لتشكيلها، تحت مبرر تأمين المحافظة، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد، في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة.

 

ونشر المجلس المدعوم من الرياض شروطًا للانضمام إلى القوة التي يعتزم تشكيلها، والتي أشار إلى أنها ستكون مهرية خالصة، زاعمًا أنها ستكون قوة أمنية إلى جانب السلطة المحلية والتحالف السعودي الإماراتي، في الحفاظ على "أمن المهرة وهويتها وأمنها الداخلي والخارجي".

 

وأمس الأحد، أكدت اللجنة الأمنية بمحافظة المهرة رفضها التام لأي عمليات تجنيد خارج إطار الدولة والمؤسستين العسكرية والأمنية في المحافظة.

 

وقوبلت كل تحركات أدوات التحالف السعودي الإماراتي في المهرة، برفض واسع، جراء الوعي المتنامي لدى أبناء المحافظة، الذين دائمًا ما يؤكدون وقوفهم في وجه كل المحاولات الرامية لتكرار تجربة انقلاب عدن وسقطرى في محافظة المهرة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات