الخبر من عمق المحيط

مجلس الطاقة يقر إجراءات عاجلة لمواجهة احتياجات اليمن من الكهرباء والوقود

مجلس الطاقة يقر إجراءات عاجلة لمواجهة احتياجات اليمن من الكهرباء والوقود
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار الاربعاء, 16 فبراير, 2022 - 11:42 مساءً

أقر المجلس الأعلى للطاقة اليمني، خلال اجتماع برئاسة رئيس الحكومة معين عبدالملك، الأربعاء، إجراءات ضرورية عاجلة لمواجهة احتياجات العاصمة عدن والمحافظات الواقعة تحت نفوذ الحكومة المعترف بها، من الطاقة الكهربائية والوقود وتجاوز تحديات الانطفاءات المتكررة.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية، أن رئيس الحكومة وجه بوضع خطة تنفيذية مزمنة لاستكمال تحقيق الإصلاحات المطلوبة في قطاع الكهرباء ومعالجة مستحقات شركات الطاقة المشتراه للفترة الماضية، والتركيز على أي مشاريع توليدية قادمة على الوقود الأقل كلفة كالمازوت والغاز والفحم، واعتماد نظام بي او تي في شراء الطاقة مستقبلا.

 

وشدد رئيس الحكومة على تنفيذ البدائل اللازمة والحلول المجدية والاستراتيجية للطاقة التوليدية لتقليل الاعتماد على وقود الديزل نظرا لكلفته العالية، ورفع تقرير متكامل عن سير تنفيذ منحة المشتقات النفطية.

 

من جانبه، قدم وزير الكهرباء والطاقة، خطة حول توفير قائمة الاحتياجات الضرورية لمشاريع الطاقة الكهربائية لتحقيق استقرار منظومة كهرباء عدن خلال صيف 2022م، بما فيها صيانة محطة المنصور وارتسيلا، وصيانة التوربين الصيني والمقطرات الفرنسية لمحطة الحسوة، إضافة الى توفير قطع غيار متنوعة والزيوت وغيرها، ومواد الشبكات الكهربائية.

 

وأكد المجلس على تقدير النفقات المطلوبة لتنفيذ الخطة بما يساعد على تحقيق الاستقرار في منظومة الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن، وتخفيف معاناة المواطنين.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات