الخبر من عمق المحيط

أكدت انقطاع الاتصالات الدولية.. (تيليمن) تنفي استخدام موقعها الرئيسي بصنعاء لأغراض عسكري

أكدت انقطاع الاتصالات الدولية..  (تيليمن) تنفي استخدام موقعها الرئيسي بصنعاء لأغراض عسكري
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار الثلاثاء, 15 فبراير, 2022 - 01:13 صباحاً

نفت الشركة اليمنية للاتصالات الدولية ــ تيليمن، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، استخدام موقع الشركة في العاصمة صنعاء لأغراض عسكرية.

 

وقالت الشركة في بيان لها، إن طيران التحالف استهدف يوم الاثنين المبنى الرئيسي لها في منطقة الجراف بصنعاء، والذي يحتوي على التجهيزات الفنية والأساسية لتقديم خدمات الاتصالات الدولية والإنترنت.

 

وأضافت أن الاستهداف نتج عنه تدمير وأضرار جسيمه في المبنى والتجهيزات الفنية، الأمر الذي ترتب عليه انقطاع خدمات الاتصالات الدولية وتأثر العديد من الخدمات والقطاعات الحيوية في كافة مناطق اليمن.

 

 ونفت الشركة نفياً قاطعاً ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول استخدام موقع الشركة لأغراض عسكرية، مؤكدة أن كافة التجهيزات الفنية يتم استخدامها لأغراض مدنية لتقديم خدمات الاتصالات الدولية والإنترنت لكافة المواطنين في مختلف محافظات اليمن. 

 

وناشدت شركة تيليمن المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية إلى القيام بواجبها لوقف التدمير المتكرر والممنهج للبنية التحتية لقطاع الاتصالات. كما أكدت شركة على استمرارها في تقديم خدماتها بمهنية وحيادية لجميع المواطنين. داعية إلى ضرورة تحييد خدمات الاتصالات والنأي بها عن الصراع القائم. وأشارت إلى أن لفرق الهندسية المتخصصة باشرت أعمالها لنقل واستبدال وإصلاح التجهيزات المتضررة.

 

وكان التحالف أعلن أنه دمر منظومة اتصالات تُستخدم لتشغيل محطات التحكم بالطائرات المسيّرة. متهمًا الحوثيين باستخدام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء لدعم "العمليات العدائية"؛ وهو ما نفته الجماعة.  


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات