الخبر من عمق المحيط

موقع: التحالف يصدر بيان باسم مشايخ المهرة تجاهل المحافظ بن ياسر

موقع: التحالف يصدر بيان باسم مشايخ المهرة تجاهل المحافظ بن ياسر

[ موقع: التحالف يصدر بيان باسم مشايخ المهرة تجاهل المحافظ بن ياسر ]

سقطرى بوست -  المهرة الإثنين, 07 فبراير, 2022 - 10:06 صباحاً

كشفت مصادر محلية في مطار الغيضة بمحافظة المهرة، الأحد، بأن قوات التحالف "السعودي الإماراتي"، يقفون وراء إصدار بيان باسم شيوخ المحافظة، تجاهل المحافظ بن ياسر وهدف لتكريس التواجد الأجنبي بالمحافظة، وتقويض النسيج الاجتماعي بين قبائل المجتمع المهري.

 

ونقل موقع "خبور المهرة" الإخباري، عن المصادر التي لم يسميها، قولها، إن "أطرافا سياسية بإشراف ضباط في قوات التحالف يقفون خلف البيان الذي صدر عن شيوخ المحافظة ويهدف إلى شق النسيج الاجتماعي داخل المجتمع المهري".

 

وأشارت المصادر إلى أنه، "تم استدعاء عدد من الشيوخ الموجدين في المهرة إلى مطار الغيضة الذي تتمركز فيه قوات التحالف، للتوقيع على بيان معد سلفاً نشرته يوم السبت عدد من وسائل الإعلام التابعة للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً".

 

وأوضحت المصادر، أن "المشايخ انصرفوا في غضون دقائق بعد دخولهم بوابة المطار للتوقيع على البيان، وأنهم لم يتمكنوا حتى من قراءته إلى جانب أن عدد من الشيوخ الغير موجودين تم استدعاء مندوبيهم للتوقيع والختم نيابة عنهم.

 

ووفقاً للمصادر، فإن البيان الذي صاغته قوات التحالف بالمهرة، تجاهل ذكر تأييد ودعم السلطة المحلية بقيادة المحافظ محمد علي ياسر، في مسعى إلى إثارة الشقاق بين أبناء المحافظة وتقويض النسيج الاجتماعي وخلق حالة من التوتر بين قبائل وشرائح المجتمع المهري وبث الفرقة بين أبناء المحافظة وقيادة السلطة والأجهزة الأمنية .


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات