الخبر من عمق المحيط

سائقو الشاحنات يواصلون الاضراب احتجاجاً على اتاوات نقاط الانتقالي

سائقو الشاحنات يواصلون الاضراب احتجاجاً على اتاوات نقاط الانتقالي
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 05 فبراير, 2022 - 01:26 مساءً

واصل سائقو شاحنات النقل إضرابهم عن العمل للأسبوع الثاني على التوالي؛ احتجاجًا على الجبايات التي تفرضها مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيًا على السائقين، في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

 

وطالبوا في رسالة وجهوها إلى محافظ لحج ومدير الأمن وقائد الحزام الأمني في المحافظة، بوقف عمليات الابتزاز والجبايات التي تقوم بها القوات الأمنية التابعة للإنتقالي، على طول الطريق الخاضعة لسيطرتهم.

 

وأكد السائقون أنهم يتعرضون لعمليات ابتزاز وجباية وتفتيش في كل النقاط الممتدة على خط السير، من الرباط (عدن)، وحتى  نقطة السّر (الحد) بلحج، ودفع أموالا غير مشروعة.

 

وطالب سائقو النقل، الجهات المختصة، برفع ميزان الملاح، وميزان وطن، وكذا ميزان الحسيني، التي تم استحداثها بطرق غير قانونية، ورفع نقاط الجباية والبلطجة، في كل هذه الميازين.

 

وأكد السائقون أن ما يحصل من قبل النقاط، هو عملية تفتيش غير قانونية، والتي تصل إلى سبع مرات بعضاها تصل لعشرة أيام، حيث يتم اعتراضها والعبث بحقوق السائقين، والتلفظ عليهم بألفاظ نابية، فضلا عن إجبارهم على دفع أموال لشخصيات نافذة، دون أي سندات رسمية.

 

و ناشد السائقون الجهات المختصة بوضع حد لمثل هذه التصرفات، والاستجابة العاجلة لطلباتهم، مهددين بوقف كل وسائل النقل المختلفة؛ حتى يتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات