الخبر من عمق المحيط

المهرة.. تدشين إصدار كتابين لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث

المهرة.. تدشين إصدار كتابين لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 02 فبراير, 2022 - 08:56 مساءً

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بالمهرة سالم عبدالله نيمر، اليوم الأربعاء إصدار كتابيّن لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث، في مدينة الغيضة مركز المحافظة. 

 

وحمل الكتاب الأول عنوان"دور المهرة في مقاومة الغزو البرتغالي في القرن السادس عشر الميلادي للباحثة نورا سالم حسن بن معيلي، فيما حمل الكتاب الثاني عنوان "الحكايات الشعبية المهرية مقاربة موفولوجية في ضوء منهج بروب.. حزييت ليلانوت نموذجاً" للباحث مسعد عامر سيدون".

 

وخلال فعالية التدشين، ثمّن الأمين العام للمجلس المحلي جهود مركز اللغة المهرية من خلال توثيق مفرداتها، وإصدار عدد من البحوث والكتب الرصينة في التاريخ والأدب المهري، كمراجع للباحثين عن تاريخ محافظة المهرة، مؤكداً على دعم السلطة المحلية للمركز حتى يتسنى له مواصلة جهوده البحثية في الحفاظ على التاريخ المهري من الأندثار.

 

من جانبه أشار البروفيسور عامر فائل بلحاف مدير مركز اللغة المهرية، إن المركز انتهى من مشروع حصر المفردات المهرية، وله علاقات داري نشر في سلطنة عمان والقاهرة، ليجد الزائر العربي إصدارات المركز في متناول اليد، و عقد شراكة مع مركز عدن للدراسات لتنظيم مؤتمر دولي في المهرة يتحدث عن تاريخ المهرة، ويستقبل المركز عدد من الباحثين داخلياً وخارجياً، وصار قبِلة للباحثين من أبناء محافظة المهرة لنشر أبحاثهم وتوثيقها.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات