الخبر من عمق المحيط

طالبت بمنع التجنيد خارج إطار الدولة.. "الهبة الحضرمية" تتوعد بالتصعيد حتى الإفراج عن الشيخ (بن حريز)

طالبت بمنع التجنيد خارج إطار الدولة.. "الهبة الحضرمية" تتوعد بالتصعيد حتى الإفراج عن الشيخ (بن حريز)
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 31 يناير, 2022 - 09:06 مساءً

طالب لقاء تشاوريا موسعا دعت له قيادة الهبة الحضرمية "مخيم العيون" بسرعة الإفراج عن الشيخ بن حريز ورفاقه دون شرط أو قيد متوعدين ببدء خطوات تصعيدية أكبر حال عدم الاستجابة.

 

وحمل بيان اللقاء، السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة المسؤولية الكاملة عن سلامة الشيخ صالح بن حريز ورفاقه المحتجزين في مدينة المكلا .

 

وكانت سلطات المكلا اعتقلت مطلع الأسبوع الماضي، رئيس الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز، وعشرات المعتصمين المطالبين بالحقوق.

 

وندد البيان بالقمع الذي تعرض له المحتشدون السلميون في مدينة المكلا، مؤكدين على استمرارية النهج السلمي للهبة خلال الفترة المقبلة.

 

وطالب قيادات في الهبة الجهات الحكومية المعنية بمنع أي محاولات للتجنيد من أي طرف خارج مؤسسات الدولة كونه سيجر المحافظة للصراع والاقتتال الداخلي.

 

ويوم السبت الفائت، افتتحت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، معسكرًا لتجنيد مليشيا خارج إطار الشرعية اليمنية في حضرموت.

 

وقالت ما تسمى قيادة لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) التابعة للانتقالي، إنها دشنت معسكرًا لتدريب قوات مسلحة، تحت مسمى "قوات دفاع حضرموت".

 

وخلال التدشين الذي رأسه الشيخ الموالي للانتقالي حسن بن سعيد الجابري، زعمت حرو أن هذه القوات ستعمل على استكمال تحرير حضرموت واسناد قوات النخبة الحضرمية والدفاع عن حضرموت من أي خطر يمس أمنها ويهدد استقرارها". رغم أن حضرموت محافظة محررة من الحوثيين، ولا توجد فيها أي جبهة عسكرية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات