الخبر من عمق المحيط

السعودية تعلن استمرار عرض مبادرة وقف اطلاق النار في اليمن

السعودية تعلن استمرار عرض مبادرة وقف اطلاق النار في اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 18 يناير, 2022 - 11:58 صباحاً

أعلنت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، استمرار عرض مبادرتها لإنهاء وقف إطلاق النار في اليمن، مع جهوزيتها الكاملة للتعامل مع مزيد من التعنت الحوثي والدفاع عن المملكة والمنطقة.

 

جاء ذلك في بيان مقتضب لوزير الخارجية فيصل بن فرحان، نشره على حسابه في تويتر، بعد يوم من هجوم حوثي واسع استهدف مطار أبو ظبي ومنشآت نفطية، ومحاولة استهداف أعيان مدنية في السعودية.

 

وقال بن فرحان: "المملكة والتحالف مستمرون في دعمهم للجهود الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن، ومبادرة المملكة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية لا تزال مطروحة".. مؤكداً "في ذات الوقت نحن في كامل استعدادنا وجاهزيتنا للتعامل مع مزيد من التعنت الحوثي، والدفاع عن أمن المملكة ومنطقتنا".

 

وكانت شرطة إمارة أبوظبي أكدت في بيان، اندلاع حريق، ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك تسبب بمقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، إضافة لوقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

 

وتبنت جماعة الحوثي على لسان متحدثها العسكري الهجوم على المنشآت الإماراتية، الذي قال إنه تم بخمسة صواريخ باليستية وعدد كبير من الطائرات المُسيّرة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات