الخبر من عمق المحيط

رئيس اعتصام المهرة يحذر مليشيا الانتقالي من "اللعب بالنار"

رئيس اعتصام المهرة يحذر مليشيا الانتقالي من "اللعب بالنار"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 12 يناير, 2022 - 11:50 مساءً

حذر رئيس لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، الشيخ علي سالم الحريزي، مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا من اللعب بالنار.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا استثنائيا للجنة الاعتصام، في محافظة المهرة، لمناقشة تلويحات الانتقالي بإسقاط المحافظة، وتكرار تجربة عدن

 

وأكد الشيخ الحريزي أن محافظة المهرة لن تسقط بأيدي مليشيا الانتقالي مهما جلبت من قوات, وسيكون لها قتال شديد وسيسحبون أذيال الهزيمة.

 

وأشار رئيس لجنة الاعتصام إلى تصريحات عناصر الانتقالي الأخيرة تكشف نواياهم السيئة تجاه محافظة المهرة, مؤكدا أن أبناء المهرة مجمعين على تجنيب المحافظة الفوضى والاقتتال.

 

ودعا الحريزي جميع قبائل المهرة وأحزابها إلى التوحد والوقوف في وجه أي أخطار ستواجه المحافظة.

 

وأشار الحريزي إلى أن تحركات انتقالي المهرة هي لعناصر محدودة تريد أن تركب على دماء أبناء المحافظة, مؤكدا أن دعوات الانتقالي عدائية للمحافظة.

 

وقبل أسبوعين، أعلن فرع الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا في المهرة، خلال ما أسماه "لقاء تشاوري"، عقده في الغيضة، أنه يسعى"لتجنيد خمسة آلاف جندي من أبناء المهرة كمرحلة أولى (خارج إطار الشرعية)، إضافة إلى تسجيل وفتح معسكرات ومراكز تدريب عسكرية، كما دعا لإغلاق ميناء نشطون ومنفذي شحن وصرفيت، خلال الأيام القادمة، فضلًا عن طرد النازحين من أبناء المحافظات الشمالية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات