الخبر من عمق المحيط

جامعة عدن تعلق الإضراب بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة

جامعة عدن تعلق الإضراب بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة

[ أكاديميو جامعة عدن يحتجون للمطالبة بتحقيق قضايا مطلبية ]

سقطرى بوست -  عدن الاربعاء, 12 يناير, 2022 - 09:58 صباحاً

أعلن مجلس نقابة جامعة عدن، الثلاثاء، تعليق الإضراب واستئناف الدارسة، اعتبارًا من السبت القادم، عقب توصلها لاتفاق مع الحكومة بعد توقف دام خمسة أسابيع.

 

جاء ذلك، في بيان عقب اجتماع مطول عقدته نقابة الجامعة، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد الوصابي، بالعاصمة الموقتة عدن.

 

وقالت النقابة في بيانها "نعلن عن تعليق الإضراب جزئيًا واستئناف العملية التعليمية حتى انتهاء الفصل الدراسي الأول اعتبارًا من يوم السبت القادم، بعد الوصول إلى اتفاق مع الحكومة".

 

وأضاف، تضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه الثلاثاء، "اعتماد مبلغ مالي مقطوع شهريا لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وبحسب الدرجة الاكاديمية، ومتابعة اعتماد وصرف سلة غذائية شهرية لجميع منتسبي الجامعة، بمبلغ يتراوح قيمته ما بين (100-200$) دولار للسلة الواحدة".

 

وتابع: "وكذلك متابعة الجهات والمنظمات الدولية والدول المانحة لدعم التعليم العالي في الجمهورية اليمنية من خلال الاتفاق على برنامج الدعم النقدي (CASH TRANSFER)".

 

وكان مجلس نقابة جامعة عدن أعلن في 5 ديسمبر الماضي، إضرابًا شاملًا في جميع الكليات بعد نفاذ المهلة التي أُعطيت للحكومة لتنفيذ عدد من المطالب.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات