الخبر من عمق المحيط

ناطق لجنة الاعتصام.. السعودية فشلت في تنفيذ مخططاتها في المهرة وسلمّت ملف الفوضى للإمارات

ناطق لجنة الاعتصام.. السعودية فشلت في تنفيذ مخططاتها في المهرة وسلمّت ملف الفوضى للإمارات

[ ناطق لجنة الاعتصام.. السعودية فشلت في تنفيذ مخططاتها في المهرة وسلمّت ملف الفوضى للإمارات ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 11 يناير, 2022 - 11:15 صباحاً

اتهم المتحدث الرسمي باسم لجنة اعتصام المهرة علي مبارك محامد، الثلاثاء، السعودية بتسليم ملف الفوضى في المحافظة لحليفتها الإمارات بعد فشلها في تنفيذ أجندتها بسبب وحدة الصف المهري ورفضه للتدخل الأجنبي.

 

وأفاد في تصريحات تلفزيونية، إن محافظة المهرة ترفض أي تواجد للقوات الأجنبية منذُ أن بدأت السعودية بتحريك قواتها إلى المحافظة أواخر العام 2017 وحتى اليوم.

 

وأضاف أن السعودية بعد أن فشلت في تنفيذ أجندتها خلال السنوات الماضية بدأت تنسحب تدريجيا من بعض المواقع وسلمت ملف المحافظة للإمارات لنشر الفوضى في محافظة المهرة.

 

وأكد أن هناك تخادم في الأدوار بين الدولتين، لافتا إلى أن الانسحابات السعودية الأخيرة ليس سوى مخطط لتمكين الإمارات بعد أن فشلت الرياض في بسط نفوذها على المحافظة.

 

وأشار إلى أن الاجتماع الذي عقده المجلس الانتقالي بالمحافظة وخروجه ببيان يتحدث عن المنافذ وفتح معسكرات خارج مؤسسات الدولة آثار حالة من الاستغراب والاستنكار في أوساط المجتمع المهري وكياناته السياسية والقبلية.

 

وقال إن الحراك الشعبي السلمي الذي خرج ضد الوجود السعودي، كان من أهم أهدافه ترك منافذ المحافظة وموانئها والمواقع السيادية تحت سلطة الدولة الرسمية وسلطة المحافظة المحلية من أجل الحفاظ على سيادة الدولة والاستفادة من مواردها الاقتصادية في تنفيذ مشاريع اقتصادية تخدم المواطن.

 

وحول عدم تكرار سيناريو سقطرى وشبوة وغيرها في محافظة المهرة، أكد بن محامد أن قبائل المهرة ومكوناتها السياسية متحدة وتقف في صف السلطة المحلية ولن تقبل بأي مخططات تسعى نحو جر محافظتهم الآمنة والمستقرة إلى الفوضى وتمزيق النسيج المجتمعي.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات