الخبر من عمق المحيط

التحالف يتوعد بقصف "موانئ الحديدة" في حال امتنع الحوثيون عن إخلاء سبيل السفينة الإماراتية

التحالف يتوعد بقصف "موانئ الحديدة" في حال امتنع الحوثيون عن إخلاء سبيل السفينة الإماراتية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 04 يناير, 2022 - 08:50 مساءً

هدد التحالف السعودي الإماراتي، الثلاثاء، باستهداف الموانئ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، في حال عدم الإفراج عن السفينة الإماراتية "روابي".

 

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي في بلاغ نشرته وكالة "واس" السعودية إنه يجب على الحوثيون إخلاء سبيل السفينة (روابي) من ميناء الصليف وبكامل حمولتها ذات الطابع الإنساني غير القتالي.

 

وأضاف أنه في حال عدم الانصياع فإن موانئ إنطلاق وإيواء عمليات القرصنة والاختطاف والسطو المسلّح و عناصر القرصنة البحرية، مهددا بجعل هذه الموانئ أهداف عسكرية مشروعة وفق نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني وقوانين البحار ذات الصلة، حسب قوله. 

 

واعتبر ناطق التحالف أن اختطاف السفينة انتهاكا صارخا لمبادئ القانون الدولي الإنساني وقوانين البحار ذات الصلة، بصفتها سفينة تجارية تحمل على متنها معدات وتجهيزات ميدانية خاصة بتشغيل "المستشفى السعودي الميداني" بجزيرة سقطرى بعد انتهاء مهمته الإنسانية..

 

وأمس الاثنين، نشر الحوثيون مقاطع فيديو للسفينة "روابي" الإماراتية، التي اعترضوها قبالة الحديدة، مؤكدين أنها تحمل معدات وزوراق حربية وأسلحةمتنوعة، في حين زعم التحالف أنها مدنية وتحمل مستشفى ميداني خاص بسقطرى.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات