الخبر من عمق المحيط

تحمل معدات كانت في سقطرى..التحالف يعلن اختطاف سفينة شحن إماراتية قُبالة سواحل الحديدة 

تحمل معدات كانت في سقطرى..التحالف يعلن اختطاف سفينة شحن إماراتية قُبالة سواحل الحديدة 
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 03 يناير, 2022 - 11:46 صباحاً

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، الاثنين، اختطاف الحوثي سفينة شحن إماراتية قُبالة سواحل الحديدة، غربي اليمن.

 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) في بيان للمتحدث الرسمي باسم التحالف، العميد الركن تركي المالكي، بتعرض سفينة الشحن ذات النداء (روابي) وتحمل علم دولة (الإمارات) للقرصنة والاختطاف عند الساعة (23:57) من مساء يوم الأحد (02 يناير 2022م) أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة.

 

وأوضح العميد المالكي، أن سفينة الشحن (روابي) كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة (سقطرى) إلى ميناء (جازان) وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة.

 

وأضاف، أن حمولة السفينة من المستشفى الميداني تشمل (عربات الإسعافات، معدات طبية، أجهزة اتصالات، خيام، مطبخ ميداني، مغسلة ميدان، ملحقات مساندة فنية وأمنية).

 

ووصف متحدث التحالف، الحادثة بـ "عملية القرصنة من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية تمثل تهديداً حقيقياً لخطر المليشيا الحوثية الإرهابية على حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر"، محملاً الجماعة المسؤولية التي قال إنها " تنتهك مبادئ القانون الدولي الإنساني، ودليل سان ريمو بشأن القانون الدولي في النزاعات المسلحة في البحار واتفاقيات الأمم المتحدة للبحار".

 

ودعا الجماعة إلى إخلاء سبيل السفينة بصفة فورية، متوعداً باتخاذ القوة في حال عدم الاستجابة الفورية.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات