الخبر من عمق المحيط

ناطق اعتصام المهرة: لن نسمح بالانقلاب على السلطة المحلية وسنواجه أي خروج مسلح لنشر الفوضى في المحافظة

ناطق اعتصام المهرة: لن نسمح بالانقلاب على السلطة المحلية وسنواجه أي خروج مسلح لنشر الفوضى في المحافظة

[ ناطق اعتصام المهرة ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 02 يناير, 2022 - 11:14 صباحاً

توعد ناطق لجنة اعتصام المهرة، علي بن محامد، السبت، بالتصدي الحازم لأي مساعٍ مسلحة للانقلاب على السلطة المحلية في المحافظة.

 

جاء ذلك في تصريح صحفي، تعليقاً على بيان تصعيدي لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً، دعا إلى إغلاق منافذ المحافظة وفتح معسكرات للتجنيد والتضيق على النازحين.

 

وقال بن محامد، إن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، يحاول منذ فترة طويلة جر المحافظات البعيدة عن الصراع والخاضعة للسلطة الشرعية إلى مربع الصراع والفوضى، على غرار ما جرى في سقطرى وعدن.

 

وأكد ناطق لجنة الاعتصام، أن "أبناء المهرة ومعهم لجنة الاعتصام لن يسمحوا بالانقلاب على السلطة المحلية وسيواجهون أي تشكيلات عسكرية خارج مؤسسات الدولة تسعى للسيطرة على المحافظة، كما وقفوا سابقاً ضد مشاريع الاحتلال السعودي الإماراتي".

 

ورداً على تصعيد وتحركات المجلس الانتقالي في المهرة ومحاولة تكرار سيناريو شبوة، أكد بن محامد، على وقوف أبناء المهرة ولجنة الاعتصام مع السلطة المحلة الحالية وإلى جانبها ضد أي تحركات عسكرية للانتقالي في المحافظة.

 

وأضاف قائلاً: "لن نسمح باستقدام أي قوة عسكرية من خارج مؤسسات الدولة إلى المهرة، ولن نسمح ايضاً بأي خطوة لإغلاق الموانئ والمنافذ بالمحافظة".

 

وأكد بن محامد "أن الإمارات والسعودية وجهان لعملة واحدة وهناك تبادل للأدوار بينهما، وهدفهم في الأساس خلق حالة من الفوضى في المحافظات التي تخضع لسيطرة السلطة الشرعية".

 

وتابع: "مثلما سلمت القوات السعودية في سقطرى الملف الأمني بالمحافظة للقوات الإماراتية وميليشياتها، ربما القوات السعودية المتواجدة في المهرة سوف تكرر الخطوة بتسليم الملف للانتقالي، لكننا لن نسمح بأي قوة خارجة عن الدولة باستلام المحافظة".

 

ويوم أمس السبت، دعت قيادة الانتقالي في المهرة في لقاء تشاوري لها إلى إغلاق منافذ المهرة وفتح المعسكرات وتجنيد الآلاف من المنتمين للمليشيا والتحريض النازحين من أبناء المحافظات الشمالية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات