الخبر من عمق المحيط

نقابة المعلمين: تغيرات حوثية جديدة في المناهج الدراسية تهدف للترويج للموت والعنف 

نقابة المعلمين: تغيرات حوثية جديدة في المناهج الدراسية تهدف للترويج للموت والعنف 
سقطرى بوست -   الأحد, 26 ديسمبر, 2021 - 11:20 صباحاً

كشف مسؤول نقابي، السبت، عن قيام جماعة الحوثي بتغييرات حوثية جديدة في المناهج الدراسية من شأنها ترويج ونشر ثقافة العنف، والقتل بين أوساط الطلاب، والزج بهم في جبهات القتال.

 

وقال المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين يحيى اليناعي بأن: "النقابة تأكدت من إضافة صورة الطفل "هاني طومر" على غلاف مادة اللغة العربية للصف السادس، وتخصيص درس وقصيدة خاصة به في الطبعة التجريبية للعام 2022م".

 

وأضاف - في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع تويتر - بأن: "طومر هو طفل من محافظة صعدة لم يتجاوز 14 عاماً من قُتل في التاسع من فبراير 2021م بعد تجنيده من قبل الحوثيين.

 

وقال اليناعي:"تحويل طومر إلى رمز ملهم للصغار في المنهج الذي يتلقاه نحو3 مليون طالب في مناطق سيطرة الحوثي، بأنه ينطوي على ترويج لثقافة القتل والموت والعنف بدلاً عن الحياة والسلام".

 

وأشار إلى أن جماعة الحوثي تسعى من خلال درس طومر إلى إيصال رسالة للطلاب بأن: "النجاح ليس بمواصلة الدراسة لتصبح طبيبا أو مهندسا مرموقا، بل أن تذهب للقتال والموت نيابة عن الحوثي".

 

ودعا اليناعي الجميع في الداخل والخارج إلى منع هذه الأفكار من التسلل إلى المناهج والمدارس لافتاً إلى أن استمرار ميليشيا الحوثي في تسييس المناهج والتعليم والتي من شأنها تنشئة جيل محاصر بثقافة العنف والتطرف والكراهية مما قد يزعزع استقرار اليمن والمنطقة في الأجيال قادمة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات