الخبر من عمق المحيط

مقتل وإصابة 9 مدنيين بينهم يمني بسقوط مقذوف حوثي على "صامطة" السعودية

مقتل وإصابة 9 مدنيين بينهم يمني بسقوط مقذوف حوثي على "صامطة" السعودية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 25 ديسمبر, 2021 - 10:59 صباحاً

أعلن الدفاع المدني السعودي وفاة مواطن سعودي وآخر يمني، وإصابة 7 آخرين، جراء سقوط قذيفة أطلقتها جماعة الحوثي على إحدى الورش الصناعية في 'صامطة' بجازان السعودية.

 

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني السعودي المقدم محمد الحمادي، "بأن الدفاع المدني تلقى بلاغًا عن سقوط مقذوف معادٍ أطلقته عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه محافظة صامطة في منطقة جازان".

 

وأوضح المتحدث أن سقوط المقذوف "نتج عنه حالتا وفاة لمواطن ومقيم من الجنسية اليمنية، وإصابة (7) مدنيين، وهم (6) مواطنيين ومقيم من الجنسية البنجلادشية بإصابات خفيفة ومتوسطة نتيجة تطاير الشظايا، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تضرر محلان تجاريان و(12) مركبة بأضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة".

 

وفي أول رد فعل من التحالف أكد في بيان، إنه يحضّر لعملية عسكرية واسعة النطاق، وسيتعامل بحزم لحماية المدنيين من مواطنين ومقيمين على أراضي المملكة.

 

وأضاف أنه سيطلق عملية عسكرية فورية، استجابة للتهديد ومحاولات استهداف المدنيين في جازان ونجران، مشيراً إلى تدمير كهفين جبليين لتخزين الصواريخ الباليستية والأسلحة في محافظة صعدة، وأربعة مخازن للصواريخ الباليستية والمسيّرات في محافظة المحويت.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات