الخبر من عمق المحيط

بعد غارات للتحالف.. جماعة الحوثي تعلن خروج "مطار صنعاء" عن الخدمة

بعد غارات للتحالف.. جماعة الحوثي تعلن خروج "مطار صنعاء" عن الخدمة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 21 ديسمبر, 2021 - 02:17 صباحاً

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الاثنين، خروج مطار صنعاء الدولي عن الجاهزية، عقب تعرضه إلى غارات جوية نفذها التحالف السعودي الإماراتي، بعد أن كانت رحلات المطار تقتصر على الرحلات الأممية.

 

وقال وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد التابعة للحوثيين، رائد جبل، إن "طيران التحالف العربي، استهدف اليوم وبشكل مباشر مطار صنعاء الدولي بعدد من الغارات، ما أدى إلى خروجه عن الجاهزية".

 

وأضاف أن "مطار صنعاء كان يقدم خدماته الملاحية لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بكل مهنية وجهوزية فنية، حسب الاشتراطات والمتطلبات الدولية المعمول بها في المطارات العالمية".

 

واعتبر "الاستهداف يهدف إلى إعاقة المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني، وعرقلة رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن".

 

ومساء الثلاثاء، أعلن المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، "تنفيذ عملية عسكرية محدودة لأهداف عسكرية مشروعة في مطار صنعاء، بعد استخدامه عسكريا من قبل الحوثيين ومساهمته في العمل العسكري".

 

واتهم المالكي، الجماعة بـ "استغلال الحماية الخاصة للمطار في إدارة وإطلاق العمليات العدائية والعابرة للحدود باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة والمفخخة، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل اليمني ودول جوار اليمن".

 

وأكد "اتخاذ قيادة القوات المشتركة للتحالف كافة الإجراءات القانونية، لإسقاط الحماية عن بعض المواقع داخل المطار".

 

ومنذ أسابيع، يكثف التحالف السعودي الإماراتي من هجماته على مواقع بصنعاء، فيما تقابله الجماعة بشن هجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على الأراضي السعودية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات