الخبر من عمق المحيط

حضرموت.. نفاذ الدقيق في مخازن الوادي والصحراء جراء منع نقاط الانتقالي مرور الشاحنات

حضرموت.. نفاذ الدقيق في مخازن الوادي والصحراء جراء منع نقاط الانتقالي مرور الشاحنات
سقطرى بوست -  خاص الجمعة, 17 ديسمبر, 2021 - 10:53 مساءً

شكت عدد من المخازن التجارية في وادي وصحراء حضرموت، نفاذ الدقيق في مخازنها، بسبب منع نقاط الانتقالي عبور الشاحنات المحملة بالدقيق والبضائع.

 

ووجه رئيس مجلس الادارة في غرفة التجار والصناعة بوادي حضرموت والصحراء عارف الزبيدي، مذكرة إلى وكيل المحافظة عصام حبريش الكثيري، وصل (سقطرى بوست) نسخة منها، يحيطه علمًا بنفاذ كمية الدقيق في مخازن البكري للتجارة والاستيراد.

 

وجاء في المذكرة: "نود أن نعلمكم بأنه تقدم إلينا الاخوة في محلات البكري للتجارة والاستيراد باشعارنا أن كميات الدقيق في مخازنهم قد نفذت ولم يعد باستطاعتهم توفير كميات الدقيق المطلوبة للمخازن التي توفر "العيش والروتي" المدعوم من السلطه المحلية بوادي حضرموت والصحراء. 

 

وأوضح أن ذلك "بسبب منع قواطر الدقيق من الدخول الى سيئون من قبل التجمعات القبلية في نقطه عصم (تابعة للانتقالي).

 

وأشار إلى أنهم يخلون مسئوليتهم الكاملة من عدم تمكنهم في الاستمرار بتوفير ماده الدقيق للعيش المدعوم للمواطن.

 

ومنذ أكثر من أسبوع، تواصل عناصر مسلحة تابعة لكتلة مؤتمر حلف وجامع حضرموت" التي بدورها تتبع مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، تواصل منع المئات من ناقلات النفط والبضائع ومختلف السلع والمواد الغذائية، من الدخول إلى الوادي والصحراء، تحت مبرر المطالبة بالحقوق.

 

لكن نشطاء ومراقبون يؤكدون أن الانتقالي يهدف من هذه الخطوات التصعيدية خلق الفوضى في حضرموت والتضييق على الوادي والصحراء التي عجزت مليشيا الامارات عن تنفيذ اجندتها فيها.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات