الخبر من عمق المحيط

وزارة العدل الأمريكية تعلن مصادرة شحنتي أسلحة إيرانية في بحر العرب كانت متوجهة إلى الحوثيين

وزارة العدل الأمريكية تعلن مصادرة شحنتي أسلحة إيرانية في بحر العرب كانت متوجهة إلى الحوثيين
سقطرى بوست -   الاربعاء, 08 ديسمبر, 2021 - 09:26 صباحاً

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، صباح اليوم الأربعاء، مصادرة أسلحة إيرانية من سفينتين ببحر العرب خلال عمليات أمنية بحرية روتينية، كانت في طريقها إلى الحوثيين.

 

وقالت الوزارة في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن "الأسلحة الإيرانية كانت متجهة إلى الحوثيين في اليمن، وأن العملية تمت في فترات مختلفة من أواخر العام 2019 ومطلع 2020".

 

وأضاف البيان: "صادرنا 171 صاروخ أرض – جو وثمانية صواريخ مضادة للدبابات ومكونات صواريخ كروز للهجوم البري، ومكونات صواريخ كروز المضادة للسفن، وبصريات الأسلحة الحرارية، ومكونات أخرى للصواريخ والمركبات الجوية غير المأهولة، بالإضافة إلى ما يقرب من 1.1 مليون برميل من المنتجات البترولية الإيرانية".

 

وأضاف البيان: "صادرت البحرية الأمريكية الأسلحة من سفينتين في بحر العرب أثناء قيامهما بعمليات أمنية بحرية روتينية، لافتا إلى أن "الحرس الثوري الإيراني قام بتدبير شحنات الأسلحة التي كانت متجهة إلى الحوثيين في اليمن".

 

وأشار البيان إلى "المنتجات البترولية الإيرانية صودرت من أربع ناقلات ترفع علمًا أجنبيًا في بحر العرب أو حوله أثناء توجهها إلى فنزويلا".

 

وقالت الوزارة إن العملية "تمثل أكبر مصادرة حكومية على الإطلاق لشحنات الوقود والأسلحة من إيران".

 

ولفت البيان إلى أن "الحكومة الأمريكية باعت المنتجات النفطية الإيرانية المصادرة بموجب أمر قضائي"، مشيرا إلى أنه "قد يتم توجيه عائدات بيع المنتجات النفطية الإيرانية المصادرة ($26,681,397.67) لصندوق ضحايا الإرهاب".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات