الخبر من عمق المحيط

نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من وقع مجاعة جراء انهيار العملة

نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من وقع مجاعة جراء انهيار العملة

[ الأوتشا: 20 مليون يمني بحاجة للمساعدة بينهم 5 ملايين على وشك المجاعة ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 05 ديسمبر, 2021 - 11:27 صباحاً

حذرت نقابة مستوردي وتجار الأدوية، في نداء عاجل من وقوع مجاعة جراء انهيار العملة.

 

وقالت النقابة في بيان "في هذه الظروف الصعبة  يتعرض أبناء شعبنا من معاناة كبيرة واعباء تفوق قدرته على العيش بكرامة وتهدد بحدوث مجاعة نتيجة التدهور المتسارع والانهيار اللامسبوق لقيمة العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية والتي تجعل من إمكانية المواطن على توفير لقمة العيش والدواء صعبة جدا".

 

وأضاف البيان"هذه الظروف تضعنا كمنتسبين لهذا القطاع الإنساني أمام خيارات صعبة جدا يستحيل فيها الصمود أمام التغيرات السعرية لقيمة العملة الوطنية".

 

وتابع" لما لهذا الانهيار من مآلات على حياة الناس ولما يشكل من صعوبة لوصول سلعة الدواء إليهم، فإننا نطلق ندائنا الإنساني إلى كل أطراف العملية السياسية والحرب المحليين والدوليين والمنظمات الإنسانية الأممية والدولية والمحلية وكل المؤثرين في هذا الملف للتحرك بسرعة عاجلة من أجل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإنقاذ العملة الوطنية من الانهيار التام".

 

وناشد البيان أطراف الصراع أن لا يستخدموا الملف الاقتصادي ورقة من أوراق الحرب على الوطن والمواطن، مؤكدا الوقوف الدائم إلى جانب أهلنا وشعبنا في حقهم بالعيش الكريم.

 


- صور :
نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من وقع مجاعة جراء انهيار العملة نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من وقع مجاعة جراء انهيار العملة

مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات