الخبر من عمق المحيط

وزير سابق يوجّه رسائل للتحالف والبرلمان والحكومة بشأن انهيار العملة.. ماذا قال؟

وزير سابق يوجّه رسائل للتحالف والبرلمان والحكومة بشأن انهيار العملة.. ماذا قال؟
سقطرى بوست -  خاص السبت, 04 ديسمبر, 2021 - 01:02 صباحاً

وجّه وزير الثروة السمكية السابق، فهد كفاين، الجمعة، رسائل مقتضبة للحكومة اليمنية والبرلمان وللتحالف السعودي الإماراتي، بشأن التدهور الاقتصادي والانهيار المريع للعملة الوطنية.

 

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه بتويتر، في ظل انهيارٍ متسارعٍ للعملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، سيما بعد أن بلغ صرف الدولار الواحد 1700 ريال يمني.

 

وقال كفاين مخاطبًا التحالف: "كان الاشتراط تغيير الحكومة ونزول الحكومة الجديدة إلى عدن، تتلوها وديعة تحد من انهيار العملة وتسهم في التعافي".

وأشار إلى أن: "الحكومة في عدن منذ ما يقارب سنة تصارع في معركة غير متكافئة". مضيفًا "انجزوا الوعد فلم يعد مايستحق الانتظار وكل دروب الصبر ضاقت".

 

وفي رسالته للبرلمان، قال كفاين: "أنتم عين الشعب ولسانه الناطق باسمه، والمطالب بحقه، افعلوا شيئا، اخرجوا من آلية بيانات المجموعات ، والتكتلات الصغيرة ، وكونوا بحجم الوطن، بحجم اليمن الذي يحتاجكم اليوم أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف: "الملايين الذين انتخبوكم يتعرضون للمعاناة ويتهددهم الجوع ، فأين دوركم ؟".

 

أما رسالة الوزير السابق للحكومة، فجاء فيها: "انتم في وضع صعب جدا ، وضع لاتحسدون عليه، ولكن لا تعذرون بأي حال من الأحوال ، فلا يمكن الجمع بين العجز والمسؤولية".

وأضاف: "افعلوا شيئا مختلفا يحد من هذا الانهيار ويوقف شبح الجوع المتربص بثلاثين مليون يمني".

 

‏وأوضح وزير الثروة السمكية السابق، أن "الريال يواصل الانهيار ، وشبح الجوع يهدد اليمنيين، ويقرع الأبواب، وليس ثمة ما يقال أكثر مما سبق، الأفعال فقط من تحدث الفرق وتوقف هذه الكارثة التي حلت بالوطن".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات