الخبر من عمق المحيط

اليمن يطالب مجلس الأمن بالضغط على الحوثيين لتحقيق السلام

اليمن يطالب مجلس الأمن بالضغط على الحوثيين لتحقيق السلام

[ مندوب اليمن في مجلس الأمن عبدالله السعدي ]

سقطرى بوست -   الخميس, 02 ديسمبر, 2021 - 02:25 مساءً

طالبت الحكومة الشرعية، مجلس الأمن الدولي، بممارسة الضغط على الحوثيين من أجل تحقيق السلام.

 

وبحث مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، مع المندوب الدائم للنرويج لدى الأمم المتحدة السفيرة مونا جوول، التطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين خلال ترأس النرويج لمجلس الأمن في شهر يناير المقبل 2022.

 

وأشار السعدي خلال اللقاء، إلى أن اليمن تمثل أحد أهم الملفات على طاولة المجلس حالياً، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ.

 

وشدد السعدي على أهمية دور مجلس الأمن في ممارسة الضغط على جماعة الحوثي للجنوح لخيار السلام واتخاذ إجراءات حاسمة تجاه استمرار تصعيد هذه المليشيات وهجومها الوحشي على المدن اليمنية وعلى وجه التحديد محافظة مأرب التي يسكنها أكثر من اربعة ملايين من السكان معظمهم من النازحين.

 

وطالب بضرورة وقف هذا الهجوم الذي يشكل تهديداً للعملية السياسية التي تقودها الامم المتحدة، والتأكيد على تحمل المجلس مسؤولياته تجاه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها هذه الجماعة ضد المدنيين والنازحين معظمهم من النساء والاطفال التي تتعارض مع القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان واتخاذ العقوبات بحق مرتكبيها.

 

وأكد السفير السعدي، أن وقف اطلاق النار أصبح ضرورة قصوى لوقف تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية المتردية واستئناف العملية السياسية.

 

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات