الخبر من عمق المحيط

لجنة الطوارئ تقر إلزامية التطعيم لجميع موظفي الدولة

لجنة الطوارئ تقر إلزامية التطعيم لجميع موظفي الدولة
سقطرى بوست -  متابعات الأحد, 28 نوفمبر, 2021 - 10:47 مساءً

أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ في اليمن، الأحد، الزامية التطعيم ضد فيروس كورونا لجميع موظفي الدولة، موجهة باستمرار الجاهزية العالية للقطاع الصحي.

وجاء قرار إلزامية التطعيم لموظفي الدولة، لتفادي انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون"، في اليمن والذي اعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل حالات اصابة به في بعض الدول.

وشددت اللجنة خلال اجتماع لها اليوم برئاسة برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، رئيس اللجنة، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المنفذة في المنافذ.

وكلفت اللجنة وزارة الصحة العامة والسكان بمتابعة التطورات واتخاذ الاجراءات والقرارات المناسبة في هذا الجانب.

 

كما وجهت، الوزارات والمؤسسات المركزية والسلطات المحلية بالتعاون مع وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار، القاضي بإلزام موظفي الدولة بتلقي اللقاح.كما وجهت وزارة الصحة العامة  بتكليف فرق ثابته ومتحركة لتنفيذ الحملة، وتكثيف التوعية المجتمعية بأهمية اللقاح.

ووجه عبدالملك، باستمرار الجاهزية العالية للقطاع الصحي تحسبا لأي طارئ، مؤكدا على أهمية توسيع عمليات التطعيم للقاح ضد كورونا لجميع شرائح المجتمع واستكمال تحصين الفئات ذات الاولوية من الكادر الطبي وكبار السن.

بدوره أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح إلى انحسار أعداد الإصابات المسجلة بشكل ملحوظ، وخطط الوزارة لاستمرار الجاهزية ورفع قدرات القطاع الصحي للتعامل مع أي طارئ، بما في ذلك سير العمل الجاري في تجهيز مصانع اوكسجين بعدد من المحافظات.

 

ولفت إلى سير عملية اللقاحات ضد كورونا، حيث بلغ عدد الملقحين 600 الف، ومازالت الوزارة مستمرة في حملات التلقيح من خلال المراكز الصحية ومتخصصة وفرق متنقلة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات