الخبر من عمق المحيط

هيومن رايتس: الحوثيون يستهدفون المدنيين في مأرب وأكتوبر الشهر الأكثر دموية

هيومن رايتس: الحوثيون يستهدفون المدنيين في مأرب وأكتوبر الشهر الأكثر دموية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 25 نوفمبر, 2021 - 11:02 صباحاً

قالت "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الخميس، إن جماعة الحوثي المسلحة أطلقت صواريخ مدفعية وبالستية عشوائيا على مناطق مأهولة في محافظة مأرب في اليمن، ما أدى إلى إصابات بين المدنيين، بينهم نساء وأطفال، وإلى موجة نزوح جديدة منذ سبتمبر/أيلول.


وأشارت المنظمة في تقرير لها إلى أنه ونتيجة للأعمال القتالية في مديريات جنوب المحافظة التي يهاجمها الحوثي منذ أكتوبر الماضي، نزح 93 ألف مدني من منازلهم بحثا عن الأمان في مدينة مأرب في الشمال، التي تستقبل أصلا مليونَي نازح.

 

ولفت التقرير إلى أن شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، "كان الأكثر دموية منذ سنوات في المحافظة، بحصيلة 100 مدني، بينهم أطفال، قُتلوا أو أُصيبوا".

 

ونقلت المنظمة عن شهود عيان قولهم إن قوات الحوثيين حاصرت 35 ألف مدني في العبدية لثلاثة أسابيع على الأقل في أكتوبر/تشرين الأول، ومنعتهم من مغادرتها أو الدخول إليها كما منعت دخول الطعام، والنفط، وسلع أخرى.

 

وأضافوا أن قوات الحوثيين أطلقت نيران المدفعية عشوائيا على مديريتي العبدية والجوبة، وأطلقت صواريخ بالستية على مأرب في أكتوبر/تشرين الأول، كما وثقت هيومن رايتس ووتش في مارس الماضي هجمات سابقة غير قانونية للحوثيين على مدينة مأرب وضواحيها.

 

وأكدت أن النازحين والمدنيين في مأرب، عالقون منذ عامين في مرمى نيران الحوثيين الذين يحاولون السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، مشيرة إلى مقتل وإصابة مئات المدنيين في هجمات صاروخية أطلقتها المليشيا على مناطق مأهولة.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات