الخبر من عمق المحيط

الميسري: التحالف يسعى لتركيع الشعب والانسحاب من الحديدة (خدمة مجانية) للحوثي

الميسري: التحالف يسعى لتركيع الشعب والانسحاب من الحديدة (خدمة مجانية) للحوثي
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 25 نوفمبر, 2021 - 01:15 صباحاً

قال وزير الداخلية السابق أحمد الميسري، إن انسحاب القوات المدعومة إماراتيًا من الحديدة "خدمة مجانية" للحوثيين.

  

وأوضح  في مداخلة مع برنامج بلا حدود الذي تبثه قناة "الجزيرة": إن ما حدث في انسحاب هو بيع في وضح النهار وخيانة تضاف إلى الخيانات منذ بدء الحرب، لافتًا إلى أن القوات في الساحل الغربي تُدار من خارج اليمن وتتلقى الأوامر من الإماراتيين.

  

وأضاف إلى أن السعودية التي تقود التحالف لم تكن تعلم بانسحاب القوات المشتركة من الحديدة.

 

وفيما يخص الأوضاع في شبوة، قال الميسري، إن شبوة إحدى المناطق التي يتآمر عليها الإماراتيون أيضا. لافتًا إلى أن "الإمارات جربت الإرهاب وعمليات التفجير والفوضى في محافظة شبوة لكنها فشلت". 

 

وأشار إلى أن "السلطة المحلية في شبوة تدخلت في منشأة بلحاف لأنها أصبحت منشأة تثير الفتن في المحافظة"، مشددًا على أن "واجب الحكومة الشرعية المطالبة بإدارة المنشآت النفطية في شبوة".

 

وواصل حديثه: "شبوة مثلت حالة استثنائية من الأمن والاستقرار والازدهار والتنمية، وهذا ما لم يرق للإمارات، التي استخدمت كل الأدوات والأساليب ضد شبوة". 

 

واتهم الميسري السعودية والإمارات بالسعي لتركيع الشعب اليمني، وهما ليستا عاجزتان عن رفع المعاناة عنه ونحن ندرك ذلك ولسنا أغبياء. 

 

وقال الميسري إن الريال وصل اليوم إلى انهيار غير مسبوق في تاريخه، في محاولة تهدف إلى تركيع الشعب اليمني وإذلاله على الرغم من قدرة الدولتان على إنهاء معاناته.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات