الخبر من عمق المحيط

منظمة حقوقية تدين انتهاكات الانتقالي بحق المدنيين في عدن

منظمة حقوقية تدين انتهاكات الانتقالي بحق المدنيين في عدن
سقطرى بوست -   الاربعاء, 24 نوفمبر, 2021 - 03:33 مساءً

أدانت منظمة سام للحقوق والحريات، االأربعاء، ممارسات الاعتقال التعسفي والمداهمات الليلية التي تقوم بها مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتياً لمنازل المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وعبّرت المنظمة في بيان لها عن قلقها الشديدين لاستمرار المداهمات الليليّة للمنازل، والاعتقالات التعسفية للمدنيين في مدينة عدن من قبل  قوات مكافحة الإرهاب والحزام الأمنيّ، مؤكدة على أنّ تلك الممارسات تشكل انتهاكًا خطيراً لقواعد الحماية التي أقرّتها الاتفاقيات الدولية.

 

وأكدت أن عملية المداهمات تتم في أوقات متأخرة من الليل يرافقها كسر الأبواب الرئيسية للمنازل، ونهب الأغراض الثمينة من مجوهرات وهواتف بعد الاقتحام.

 

وذكر البيان عدد من حالات الاقتحامات الليلية والإختطافات لمواطنين بينهم أطفال.

وأكدت سام على أن تلك الممارسات" تخالف العديد من الاتفاقيّات والمواثيق الدولية التي جرّمت أي سلوك من شأنه تقييد حرية وحركة الأفراد دون مبرر قانوني ولا سيما الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وغيرها من الاتفاقيات التي كفلت تلك الحقوق".

 

ودعت المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً لإطلاق سراح كافة المعتقلين وبشكل فوري دون أي قيد أو شرط، مشددة على ضرورة وقف السلطات في عدن الممارسات غير القانونية مثل الاعتقال التعسفي والاعتداء على المدنيّين، وضرورة العمل على تقديم الأفراد المخالفين للمحاكمة العادلة نظير انتهاكاتهم المتكررة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات