الخبر من عمق المحيط

التحالف يقر بمسؤوليته عن تسليم مناطق واسعة في الحديدة للحوثيين

التحالف يقر بمسؤوليته عن تسليم مناطق واسعة في الحديدة للحوثيين
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 16 نوفمبر, 2021 - 09:31 صباحاً

أقر التحالف السعودي الإماراتي، الاثنين، بمسؤوليته عن انسحاب القوات المشتركة من مناطق واسعة من الحديدة وتسليمها للحوثيين.

 

وقال العميد تركي المالكي متحدث الرسمي باسم التحالف، ان الانسحاب الذي نفذته القوات المشتركة في الساحل الغربي من مناطق جنوب وشرق مدينة الحديدة، كان بتوجيه من قيادة القوات المشتركة للتحالف، في عملية لإعادة انتشار وتموضع ضمن الخطط العسكرية، وفقاً لوكالة واس السعودية.

 

وأضاف المالكي "إن القوات المشتركة بالساحل الغربي نفذت يوم الخميس الماضي إعادة انتشار و تموضع لقواتها العسكرية بتوجيهات من قيادة القوات المشتركة للتحالف، وقد اتسمت عملية إعادة التموضع بالانضباطية والمرونة بحسب ما هو مخطط له وبما يتماشى مع الخطط المستقبلية لقوات التحالف".

 

وأوضح أن "إعادة انتشار وتموضع القوات العسكرية للتحالف والقوات اليمنية التابعة للحكومة اليمنية (..) جاءت ضمن خطط عسكرية من قيادة القوات المشتركة للتحالف تتوائم مع الاستراتيجية العسكرية لدعم الحكومة اليمنية في معركتها الوطنية على الجبهات كافة".

 

وكانت الحكومة اليمنية، نفت السبت في بيان للفريق الحكومي المعني باتفاق الحديدة أي صلة لها أو علم بما "يجري في الساحل الغربي من إعادة انتشار للقوات المشتركة".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات