الخبر من عمق المحيط

"نقابة الصحفيين" تعتبر استهداف الإعلامية "رشا عبدالله" مؤشرا خطيرًا لمرحلة جديدة تستهدف الصحفيين

"نقابة الصحفيين" تعتبر استهداف الإعلامية "رشا عبدالله" مؤشرا خطيرًا لمرحلة جديدة تستهدف الصحفيين
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 10 نوفمبر, 2021 - 09:25 صباحاً

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، استهداف الإعلامية رشا عبدالله الحرازي ونجلها وزوجها في تفجير إرهابي استهدف سيارتها مساء الثلاثاء، بمدينة عدن.

 

واستنكرت نقابة الصحفيين في بيان صادر عنها، بأشد العبارات "هذه الجريمة المروعة وغير المسبوقة، التي استهدفت صحفيين اعزلين اثناء توجههما إلى المشفى".

 

وطالبت النقابة، السلطات الأمنية في عدن سرعة التحقيق في الواقعة وكشف ملابساتها والقاء القبض على الجناة لينالوا جزاءهم الرادع.

 

وأعتبرت نقابة الصحفيين هذه الجريمة "سابقة غير معهودة ومستهجنة، مبدية خشيتها من أن تكون مؤشرا خطيرا لمرحلة جديدة وعنيفة تستهدف الصحفيين في اليمن بهذه الوسائل الرخيصة والجبانة، في ظل إفلات قتلة الصحفيين ومنتهكيهم من العقاب والمساءلة".

 

وجددت نقابة الصحفيين مطالبتها بتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي في اليمن، مؤكدة أن بيئة العمل الصحافي الراهنة شديدة الخطورة، بعد أن تعرضت للتجريف والقمع والإغلاق وإلغاء التعددية الإعلامية والتعامل مع الصحفي كعدو من أطراف الحرب.

 

ودعت النقابة، المنظمات المحلية والدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها الإتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب للتضامن مع الزميلين والصحفيين اليمنيين ومواصلة الجهود لتوفير بيئة آمنة للصحافة والصحافيين في اليمن.

 

ومساء الثلاثاء، أفادت مصادر محلية، قتلت رشا عبدالله مراسلة قناة "العين" الإماراتية ونجلها أمين، في حين أصيب زوجها الإعلامي محمود أمين العتمي بجراح خطرة نتيجة انفجار عبوة ناسفة أزرعت بسيارتهما بمديرية "خور مكسر".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات